خالد العناني يزور ورشة لانتاج المستنسخات الأثرية بأثينا

 وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قام وزير السياحة والآثار، بزيارة ورشة لإنتاج المستنسخات الأثرية بالعاصمة اليونانية أثينا، حيث تفقد طريقة سير العمل بهذه الورشة وطرق إنتاج المستنسخات الأثرية بها والأسلوب الفني والتقني الذي يتبعه العاملين في هذا المجال.

جاء ذلك، على هامش زيارة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لدولة اليونان لمقابلة وزيري السياحة ،والثقافة والرياضة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين وخلق برامج سياحية بحرية وثقافية مشتركة والتسويق لها في العالم.

وخلال الجولة، أعجب د.العناني بأسلوب العمل وبحث مع القائمين على هذه الورشة كيفية التنسيق والتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة فى هذا الشأن، بحيث يتم إرسال عدد من المستنسخات الأثرية الفرعونية والأيقونات القبطية التي تقوم الوحدة الإنتاجية بالمجلس الأعلى للآثار بإنتاجها في مصر، إلى اليونان لبيعها فى المتاحف المختلفة هناك.

ويأتي ذلك، في ظل قيام وزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار بإنشاء مصنع لإنتاج المستنسخات الآثرية بمصر وهو الأول من نوعه في مصر والذى سيساهم في حماية التراث الثقافي الحضاري لمصر وحماية السوق المصرية من دخول منتجات غير جيدة، وحماية حقوق الملكية الفكرية للآثار المصرية وتحقيق المردود الاقتصادي اللائق من استثمار ميراثنا الثقافي والحضاري.