بعد تطويره بتكلفة 100 مليون جنيه| مصنع سيديكو ينتج 40 صنفا دوائيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 اعتمدت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان، نظم التشغيل والتصنيع الدوائي النهائية بمصنع سيديكو التابع للوزارة، بعد انتهاء أعمال التطوير التي استمرت حوالي 16 شهرا؛ ليبدأ في إنتاج ما يقرب من 40 صنفا دوائيا للسوق المحلي.

 وكشفت تقارير الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان أن المصنع سيقوم بإنتاج مستحضرات حيوية هامة مثل والأنسولين "إتش مكس" هو مزيج من الأنسولين سريع المفعول والأنسولين طويل المفعول، وايبوتين الذي يحتوي على المادة الفعالة التي تحفز النخاع العظمي، لإنتاج مزيد من كرات الدم الحمراء والذي يستخدم لعلاج فقر الدم العرضي الناجم عن أمراض الكلى وحالات الأطفال الذين يخضعون للغسيل الكلوي.

كما سينتج المصنع عقار السوماتروبين الخاص بعلاج حالات النزيف بعد الولادة، وكذلك السيدونيز الذي يحتوي على المادة الفعالة "ستربتوكيناز"، التي تساعد على إذابة جلطات الدم وتزيل إنسدادات الأوعية الدموية، وكذلك سيتم إنتاج ديكساميثازون وهو عبارة عن كورتيزون يستخدم في حالات الحساسية والالتهابات واضطرابات الغدد الصماء.

 ومن جانبها، أكدت رئيس مجموعة أكديما  للصناعات الدوائية التابعة لوزارة الصحة د.ألفت غراب، أن الأصناف التي سيتم توفيرها  تتعلق بمضادات حيوية والأنسولينات البشرية ومذيبات الجلطات وأدوية ارتخاء العضلات قبل العمليات الجراحية وأخرى متعلقة بعلاج قرح المعدة.

وبدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية د.محمد خطاب، أن أعمال التطوير تكلفت ما يقرب من 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المصنع سيقوم بتوفير ما يقرب من 40 نوعا من المستحضرات الصيدلانية.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا