عضو الغرفة التجارية يكشف سر تراجع أسعار السيارات بالفترة الأخيرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن أسعار السيارات انخفضت بنسبة كبيرة على مدار الأشهر الماضية نتيجة انخفاض أسعار الدولار والذي انخفض بنسبة ما يقرب من 13% على مدار الفترة الماضية.

وأضاف السبع في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 21 فبراير 2020، أن السوق شهد حالة كبيرة من التعافي خلال الفترة الحالية نتيجة انخفاض أسعار الدولار، بالإضافة إلى القرار بإعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، وهي الفترة التي شهدت خفض أسعار العديد من السيارات.

وأوضح  أن الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوط أمام الجنيه المصري منذ مطلع العام الحالي، أسهمت في تحريك أسعار العديد من السلع، إذ افتتح العام عند متوسط سعري 17.9 جنيه للدولار، ووصل في فبراير الجاري إلي متوسط 15.75 جنيه للدولار.

وأشار إلي أن السيارات المستوردة في مصر تأثرت بسبب انتشار فيروس كورونا خاصة أن عدد كبير من السيارات يدخل في تصنيعها مكون مستورد ؛ مشيرا إلى عدم وجود مشكلة حقيقية بالسوق المحلي تجاه السيارات الصينية نظرا لأن الوكلاء لديهم مخزون يكفى لما يزيد على شهرين، ما سيحول دون وجود أي تأثير سلبي على المبيعات.

وأوضح السبع أن المشكلة الحقيقة تكمن في الصعوبة التي يواجهها المستوردون في شحن السيارات بسبب تعليق العديد من الشركات الصينية العمل.
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا