مصر تُسلم رئاسة مجموعة الـ77 والصين في فيينا

مصر تختتم رئاستها لمجموعة الـ77 والصين في فيينا
مصر تختتم رئاستها لمجموعة الـ77 والصين في فيينا

قام عمر عامر، سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، بتسليم رئاسة مجموعة الـ77 والصين في فيينا، إلى سفير ماليزيا، بعد أنتهاء فترة رئاسة مصر، والتي بدأت في يناير 2019.

وألقى السفير عمر عامر بياناً، استعرض خلاله إنجازات المجموعة خلال فترة رئاسة مصر، والتي تضمنت تطوير التعاون بين المجموعة والمنظمات الدولية في فيينا وتعزيز استفادة الدول الأعضاء في المجموعة مما تقدمه هذه المنظمات من دعم في عدد من المجالات الهامة مثل الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ومكافحة المخدرات والجريمة والإرهاب والفساد وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير الصناعة.

كما أعرب عمر عامر عن سعادته بأن تشهد الرئاسة المصرية لمجموعة الـ٧٧ والصين تعيين د- غادة والي في منصبها الجديد كأول سيدة من المجموعة تشغل هذا المنصب الرفيع فضلا عن كون كافة مديري المنظمات في فيينا من دول مجموعة ال ٧٧ والصين.

وقد شاركت في الاجتماع د-غادة والي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب المخدرات والجريمة، و لى يونج مدير عام منظمة اليونيدو، ورافائيل جروسي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولاسينا زيربو السكرتير التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية.