حاكم الشارقة يستقبل رئيس الكتاب العرب لمناقشة النهوض بالثقافة العربية

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس في دارة الدكتور سلطان القاسمي، الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبدالهادى، أمين عام الاتحاد الأدباء والكتاب العرب، والهنوف محمد رئيس اتحاد كتاب الإمارات، ونائب الأمين العام.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بوفد اتحاد الكتاب والأدباء العرب في إمارة الشارقة، متمنياً لهم دوام النجاح والتقدم في مهامهم المنوطة لهم في النهوض بالثقافة العربية وتفعيل دورها.

وأكد حاكم الشارقة، على أن الثقافة هي العامل الرئيسي لتطور وتنمية المجتمعات العربية والنهوض بها على مختلف المستويات، مشيراً إلى أنها الأداة الأكثر فاعلية في توعية المجتمع من خطر الأفكار الدخيلة والظلامية، كما وبحث سموه مع الوفد عددا من المواضيع المتعلقة بالمشهد الثقافي والأدبي في الوطن العربي وسبل النهوض به.
 وتطرق اللقاء إلى دور اتحاد الكتاب والأدباء العرب في تبني القضايا الثقافية ودعم المثقفين والأدباء العرب ونشر إبداعاتهم.

كما قدم الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام للاتحاد الكتاب العرب، جزيل الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام ومتابعة للمشهد الثقافي والأدبي في الوطن العربي مثمناً دعمه لأنشطة الاتحاد.

حضر اللقاء كل من الهنوف محمد نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ويوسف أبو شقرا رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا