لقاءات مهنية للسياحة على هامش المشاركة في المعرض السياحي ببلجراد

لقاءات مهنية للسياحة على هامش المشاركة في المعرض السياحي ببلجراد
لقاءات مهنية للسياحة على هامش المشاركة في المعرض السياحي ببلجراد

علي هامش مشاركة الوفد الرسمي المصري في فعاليات الدورة الـ42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة ITF( Belgrade International Tourism Fair) والمنعقد بالعاصمة الصربية بلجراد في الفترة من 20 وحتي 23 فبراير الجاري؛ عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة عدد من الاجتماعات المهنية مع السيد راسيم ليايتش نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربى وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار وتنشيط الحركة السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع من الجانب الصربي السيد ميروسلاف كنزفتش كاتب الدولة للسياحة بوزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربية، ومن الجانب المصري السفير عمرو الجويلي سفير مصر لدى صربيا، والدكتور محمد عليوة ممثل عن وزارة البيئة وممثلين عن وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية لتنشيط السياحة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات السياحية بين البلدين من بينها التزايد الملحوظ في أعداد السائحين الصرب إلى مصر، بالإضافة إلى إعادة تشغيل رحلات الطيران المباشر إلى مدينة القاهرة بعد توقف دام حوالي 15 عاماً، بالإضافة إلى رحلات طيران إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام 6 سنوات.

وأشارت الأستاذة غادة شلبي إلى أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزا لمشاركة مصر كدولة شريك (ضيف شرف) في دورة المعرض هذا العام، حيث تم مناقشة الاتفاقيات المشتركة بين البلدين ووضع بعض الأسس لتطوير التعاون السياحي المشترك بين البلدين، لافتة إلى رغبة الحكومة الصربية في الاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجال ترميم الآثار حيث تقدمت بطلب إلى الحكومة المصرية لتقديم المساعدة وإمدادها بخبراء في مجال ترميم الآثار.

كما أكد السفير عمرو الجويلي علي أهمية التعاون السياحي بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية والاستفادة من مذكرات التفاهم الثنائية لتفعيل بنودها في مجالات التعاون الفني بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين.

ومن جانبه تطرق نائب رئيسة الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربى خلال الاجتماع إلى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع السياحة خاصة في مجالات السياحة النهرية والفنادق العائمة، والبدء في إعداد خطة عمل تتضمن أوجه التعاون المختلفة، لافتا إلى حرص الحكومة الصربية علي تبادل التدفقات السياحية بين البلدين، ومعربًا عن ترحيبهم بدعم التعاون مع منظمي الرحلات المصريين وممثلي وسائل الإعلام المصرية لاستكشاف أهم المقاصد السياحية في صربيا لتعريف السائح المصري بها.

كما قامت الأستاذة غادة شلبي بتوجيه دعوة الي نائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربى لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والاثرية، والذي رحب بهذه الدعوة.

وفي سياق متصل أقام السيد ميروسلاف كنزفتش كاتب الدولة للسياحة بوزارة التجارة والسياحة والاتصالات الصربي، والسيدة ماريا لابوفتش مديرة منظمة السياحة الوطنية مأدبة غداء على شرف الوفد المصري المشارك تم خلاله مناقشة تطورات التعاون في مجال السياحة بين البلدين، خاصة في مجال السياحة البيئية.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا