متحف الطفل يحتفل باليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم

متحف الطفل
متحف الطفل

تنطلق في الواحدة من ظهر غد الجمعة في مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ، فعاليات الاحتفال باليوم الدولى للمرأة والفتاة في مجال العلوم وهو اليوم الذى أقرته الأمم المتحدة وحددته الحادي عشر من فبراير، اعترافا بالدور الحاسم الذي تلعبه النساء والفتيات في العلوم والتكنولوجيا، كما تهدف الأمم المتحدة من خلال الإحتفال به إنهاء عدم التوازن بين الجنسين في مجالات العلوم كافة.

 

قال د. نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، تأتي أهمية الاحتفالية من خلال التركيز على الدور الريادي للمرأة في ميادين البحث العلمي والابتكار التكنولوجي بالإضافة إلى دورها الرائد في مختلف مجالات الحياة والمساهمة في قيادة المجتمع، بهدف تسليط الضوء على دورها في التكنولوجيا والابتكار وتعزيز تأثيرها على الصّعيد العالمي وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

على هامش هذا الاحتفال الدولي ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ورشة عمل متخصصة يتعرف من خلالها الأطفل على قصة نجاح واحدة من ابرز النساء المصريات في مجال العلوم الطبية ، وهى دكتورة هند الشربينى :أستاذ الپاثالوچيا الإكلينيكية فى كلية الطب و رئيسة مجلس إدارة مجموعة من أشهر معامل التحاليل المصرية.

 

ثم يستكشف الطفل اجزاء الميكروسكوب وآليه عمله، ويتعرف على انواع الميكروسكوب المختلفه واغراضها المتعدد ويقوم بتحضير شريحه ميكروسكوبيه لنسيج نباتي ، ويختتم اليوم بعمل فني علمي ينفذ الاطفال خلاله نموذج للبكتريا.


 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا