تطبيق جديد من جوجل خاص بالطلاب على أندرويد

تطبيق Socratic
تطبيق Socratic


أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن توفّر تطبيقها Socratic لمستخدمي نظام التشغيل الخاص بها أندرويد.

تطبيق Socratic ظهر لأوّل مرة على أندرويد كان في عام 2017، وقد جاء بمهمة رئيسية ألا وهي مساعدة الطلاب في واجباتهم المدرسية، ومع الأدوات القادمة معه، جعلت منه محط أنظار الشركات على رأسها شركة جوجل، مما أدى بعد ذلك إلى عملية استحواذ من جوجل للتطبيق، وفي العام الماضي، أعلنت جوجل عن نيتها إدخال خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في التطبيق، وبعد الانتهاء من ذلك، أتاحت تطبيقها على iOS، والآن تُتيحه وبشكل رسمي على أندرويد.

و يُمكن تعريف التطبيق بشكل أكثر تفصيلًا بأنه عبارة عن خدمة مصممة لتزويدك بالأدوات والتلميحات الخاصة بعملك دون تدخلك، وذلك عن طريق تحليل الصور ومن ثم توفير المعلومات ذات الصلة بناءً على ما يقوم بمسحه.

من ناحيته أيضًا، سيُساعد تطبيق Socratic الطلاب في المرحلة الجامعية والثانوية عن طريق طرح الأسئلة عليه، بعد ذلك سيجد التطبيق أفضل الموارد عبر الإنترنت ووضعها بين يدي الطالب والسماح له بأداء المهام وتعلم المفاهيم.

وهنا يدعم التطبيق تحسين الدراسة والتعلّم لأهم المواد الدراسية على سبيل المثال “الجبر، الهندسة، علم المثلثات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، التاريخ والأدب” كما وسيسمح لك بحل أي مشكلة من خلال استشارة مقاطع الفيديو والشروحات التفصيلية والمزيد.

عمل التطبيق سيكون أيضاً مع معلمين وخبراء لتقديم تفسيرات بصرية في كل مادة، بحيث يمكنك معرفة المفاهيم الكامنة وراء أي مشكلة .

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا