حوار| إسماعيل يوسف: الفريق الأكثر هدوءًا سيتوج بـ«السوبر المصري»

 إسماعيل يوسف مع رئيس القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم
إسماعيل يوسف مع رئيس القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة مساء الخميس، معلنة انطلاق مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» في قلب الحدث، وحاورت إسماعيل يوسف «تيجانا» عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ليكشف كواليس الاستعداد للتتويج بالسوبر المصري.

- في البداية ما توقعاتك لمباراة السوبر المصري؟

دائما مباريات القمة بين الزمالك والأهلي تكون خارج التوقعات ويصعب التكهن بالنتيجة، والفريق الأكثر هدوءا وتركيزا هو الذي سيحسم نتيجة اللقاء لصالحه أو بالبلدي «اللي مزاجه رايق هيكسب». 

- كيف استعد الزمالك لمواجهة الأهلي؟

فرضنا حالة من الهدوء والتركيز في معسكر الفريق، ويتواجد هنا في الإمارات أعضاء المجلس لمؤازرة الفريق والشد من أزره، بالإضافة إلى توفير جميع متطلبات الفريق، كما حرصنا كمجلس إدارة على صرف مستحقات اللاعبين حتى لا يشغلهم شيء ويركزون جيدا في مباراة الأهلي.

- ماذا عن مواجهة لاعبي الزمالك مع كهربا؟

يوجد قضية الآن بين الزمالك وكهربا والفريق يريد حقه بالطبع ولا يوجد مشكلة في انتقال كهربا للأهلي، ولكن ما أغضب مسؤولي الزمالك الطريقة التي رحل بها، ولكن في العموم سيتم التعامل بكل احترام من قبل لاعبي الزمالك تجاه كهربا، حتى وإن تقابلنا على منصة التتويج.

- هل حصد بطولة السوبر الإفريقي سيكون دافعًا للزمالك؟

بالطبع يدخل الزمالك مواجهة الأهلي ومعنوياته مرتفعة بعد حصد السوبر الإفريقي من منافس عنيد، الترجي التونسي ولكن طالبت الجهاز الفني واللاعبين بنسيان التتويج بالسوبر الإفريقي، والتركيز على مباراة الأهلي لحصد السوبر المصري أيضًا وإسعاد الجماهير البيضاء.

هل سيتم تنفيذ خطة الترجي أمام الأهلي؟

هذه الأمور ترجع للجهاز الفني بقيادة كارتيرون ومجلس الزمالك لا يتدخل في الأمور الفنية، ولكن سأجيب كلاعب كرة أن خطة مباراة الترجي كانت جيدة، وأدت للتتويج بالبطولة، ولكن بالتأكيد المدرب سيجري بعض التعديلات وليس يطبقها كما هي لأنها ستكون محفوظة للمنافس.