المؤبد لمختلس «العقاقير الطبية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، ممرضًا بالسجن المؤبد لاختلاسه "أمبولات طبية" بمصر الجديدة.

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، وعضوية المستشارين مصطفى البردويني ومحمد الأمير أبوكريشة، وأمانة سر حسن منصور ومحمد علاء.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهم "محمد. ع"، بصفته في حكم الموظف العام "ممرض"، في إحدى المستشفيات التخصصية باختلاس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته، وذلك بأن اختلس ١٠٢ أمبول لعقار طبي، ومقدر ثمنهم بمبلغ ٦٨ ألف جنيه، وذلك بصرفهم من الصيدلية التابعة لجهة عمله في سبيل معالجة مرضى الحالات الحرجة، والذين هم مسؤليته وفقًا لاختصاصاته الوظيفية إلى أنه خالف قدسية وأصول مهنته واستأثر بالعقاقير لنفسه، متحصلا على قيمتها ومضيعها على رب عمله ومستحقيها.

وأضافت التحقيقات، أن الطبيب المعالج للحالات الحرجة يقوم بتحديد كميات العقاقير اللازمة بتذكرة العلاج وعليه يقوم الممرض المختص بتدوين ذلك بأذون الصرف، ثم يتوجه بها إلى الصيدلية التابعة للمستشفى في سبيل صرف تلك العقاقير لصالح الحالة المرضية، ويتم تحميل تلك العقاقير على حساب الحالة المرضية بالملف الخاص، ليتم دفعها من قبل ذويها أثناء اتخاذ إجراءات مغادرة المستشفى.


وأوضحت التحقيقات، أن المتهم زوّر محررات رسمية، وذلك بأن قام بتدوين البيانات مخالفة للحقيقة على أذون صرف العقاقير، بأن أثبت فيها حاجة المرضى للعقار بكميات تزيد عن الكميات الفعلية المثبتة، بأوامر الأطباء المعالجين بالتذاكر الطبية، واختلس قيمتها لنفسه، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته.