«أحب ملاحقة النساء».. تصريحات مايكل بلومبيرج تطارده

مايكل بلومبيرج مع دونالد ترامب وجاريد كوشنر
مايكل بلومبيرج مع دونالد ترامب وجاريد كوشنر

يبدو أن المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض يجلب الكثير من المشاكل لكل من يفكر بالاقتراب منه، فالكثير من التصريحات يدلي بها رجال الأعمال والسياسيين الأمريكيين في كل مكان وفي أي وقت دون تفكير.


 إلا إنه فور إعلانهم ترشحهم للرئاسة الأمريكية، فإن كل كلمة قالوها في الماضي ستًحسب ضدهم، فإن نسوا هم..لا ينسى أعداؤهم أبدًا.


هذا ما حدث مع رجل الأعمال الأمريكي «مايكل بلومبيرج» عقب وقت قصير من إعلانه نيته للترشح للرئاسة الأمريكية، فوفقًا لتقرير نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، الأربعاء 19 فبراير، فإن الكثير من التصريحات القديمة لبلومبيرج عادت من جديد لتصبح مثار جدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.


ومن ضمن هذه التصريحات قوله: «يجب علينا وضع كل قوات الشرطة التي نملكها في الأحياء التي يسكنها الأقلية داخل الولايات المتحدة..لماذا؟ لأن هناك تكثر الجرائم».


وفقًا للتقرير البريطاني فإن بلومبيرج كان يتحدث عن حوادث السلاح التي تنتشر في المناطق التي يسكنها أصحاب البشرة السوداء، كما ذكر الموقع تصريحات مشابهه أخرى تُظهر بوضوح أفكار رجل الأعمال العنصرية فيما يخص الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.


كما يشير التقرير إلى أن  بلومبيرج قال الكثير من التعليقات العنصرية ضد النساء اللاتي عملن معه، بالإضافة لعدد من التعليقات الساخرة التي قالها على العائلة الملكية واصفا إياهم بـ«غير الأسوياء».


وأخيرًا نقل التقرير تصريح المرشح الديمقراطي الذي قال فيه: «نعم أنا أحب الذهاب للسينمات والمسارح ومطاردة النساء. أنا ملياردير يعيش في مانهاتن، فماذا تتوقعون مني؟»