مؤتمر شباب العمال يجدد العهد للرئيس السيسي ودعم الحقوق السياسية

مؤتمر شباب العمال يجدد العهد للرئيس السيسي اودعم الحقوق السياسية
مؤتمر شباب العمال يجدد العهد للرئيس السيسي اودعم الحقوق السياسية

جدد ممثلوا شباب العمال تأييدهم المطلق للرئيس عبد الفتاح السيسى وأكدوا أنهم سيواصلون العمل والجهد لتحقيق المزيد من الانجازات العملاقة والوقوف بجانب القوات المسلحة والشرطة باعتبار العمال هم القوى المنتجة التي تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أشاد شباب العمال في رسالتهم للرئيس عبد الفتاح السيسى في ختام مؤتمر الحوار الفكري حول الحقوق الدستورية بالقرارات التي أصدرها الرئيس بشان حماية الصناعة الوطنية وتطوير الشركات جاء ذلك في المؤتمر الذي عقد برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنائب جبالي المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

شدد النائب محمد وهب اللـه رئيس الاتحاد العام لشباب العمال والأمين العام لاتحاد العمال على دور العمال في المرحلة القادمة وان يكون لهم مشاركة واضحة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية 20-30 مؤكدا بان مصر لا تبنى إلا على أكتاف أبناءها المخلصون.

وطالب النقابات العامة العمالية بترشيح عدد من العناصر الشبابية التي تساهم بفاعلية وبدور وطني مميز لاختيار المتميزين منهم لتكريمهم في الاحتفال بعيد العمال القادم ضمن القيادات العمالية المكرمة.

وقال أمام المؤتمر الذي عقد بالمؤسسة الاجتماعية العمالية بمشاركة سكرتارية شباب العمال باتحاد العمال أن الدستور أعطى للعمال استحقاقات كبيرة يجب الحفاظ عليها والاستفادة منها وهنا يبرز دور شباب العمال في المشاركة السياسية من خلال تكثيف الحوارات داخل التجمعات العمالية بالمحافظات حول قضايا المجتمع كافة وبما يمكن الشباب والمرأة العاملة من الاستفادة من نسبة الـ50% للعمال والفلاحين في المجالس المحلية القادمة.

ومن جانبه أكد الدكتور صلاح حسب اللـه المتحدث الرسمي لمجلس النواب أن العمال ومنظماتهم النقابية عليهم واجب وطني معهود لمسناه من القيادات العمالية بمجلس النواب ولجنة القوى العاملة خلال مناقشتهم للتشريعات المرتبطة بالعمال الذين هم القوى الأكبر في المجتمع وهم القوام الدستوري المؤثر حيث خصص لهم الدستور نسبة 25% في مجلس النواب والتي اختصرت إلى نسبة 5% بسبب إشكاليات القوانين المرتبطة بصفة العامل "على حد قوله" والتي تحتاج إلى إجابة واضحة وحتى لا يتم اختطاف هذه الصفة منكم.

شدد النائب صلاح حسب اللـه على أهمية أن يكون هناك قانونين للمحليات أحدهما لتنظيم العمل في الإدارات المحلية والثاني يقضى بتعديل قوانين الانتخابات في 14 مادة قبل إجراء انتخابات مجلس النواب والشيوخ نهاية شهر مايو المقبل.

وقال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب إن العمال الشرفاء في قلب العملية التنموية لبناء الدولة الحديثة وهم المستفيدين منها لكونهم يمثلون نحو 38 مليون من قوة العمل في مصر مؤكدة على أهمية دور الشباب في مرحلة البناء وعليهم أن يشاركوا في دراسة القوانين مما يمكنهم من الحصول على حقوقهم الدستورية المنصوص عليها في 6 مواد دستورية وخاصة المادة 59 التي تتيح التعريف الحقيقي للعامل والفلاح ولا يجب التلاعب بنسبة الـ50% للعمال والفلاحين المقررة بالدستور مطالب الأحزاب السياسية برجوع الحق لأصحابه ونصيحة لهم لا تهمشوا دور العمال في أحزابكم.

أضاف المهندس خالد الفقى نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية قائلا: يجب ان نتحرك لخدمة الدولة بفكر جديد وفقا لاحتياجات المرحلة والنمو الاقتصادي والاجتماعي مشددا على أهمية مشاركة شباب العمال في وضع رؤيتهم السياسية داخل المجتمع.

وتحدث فى المؤتمر كل من الدكتور عبد الناصر عوض رئيس قسم خدمة الفرد والمجتمع بجامعة حلوان وعميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها والدكتورة وفاء أستاذ علم النفس الاجتماعي بجامعة القاهرة والدكتورة سوزانا فوزي توفيق مستشار الاتحاد العام لشباب العمال والتي استعرضت بالتحليل الدور الذي تقوم به الحركة النقابية المصرية سياسيا واجتماعيا واقتصاديا.