العناني يستكمل تجهيز متحف المنيا مع مدير عام الشؤون الثقافية الألماني

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أندرياس جيرجين مدير عام الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الألمانية، الاجتماع الأول للجنة تيسير أعمال استكمال بناء وتجهيز متحف المنيا تمهيدًا لافتتاحه، وذلك بحضور الدكتورة فريديريك زايفرد مديرة المتحف المصري ببرلين، والسفير ماجد مصلح المشرف العام على الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار، وأعضاء اللجنة.

وخلال الافتتاح رحب وزير السياحة والآثار بأعضاء اللجنة، موجهًا بضرورة تحديد جدول زمني مفصل للانتهاء من الأعمال الإنشائية للمتحف وجدول آخر للعرض المتحفي؛ وذلك قبل نهاية شهر فبراير لعرضهما ومناقشة كافة البنود بهما في الاجتماع الثاني للجنة.

وخلال الاجتماع رحب الجانب الألماني بالمساهمة في إعداد الملف الخاص بإدراج منطقة تل العمارنة الأثرية على قائمة التراث العالمي باليونيسكو.

جدير بالذكر، أن مصر وألمانيا كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون بين البلدين يقوم بموجبها الجانب الألماني بتمويل استكمال أعمال تأسيس متحف المنيا بمقدار 2 مليون يورو كمرحلة أولى والتي اقرها البرلمان الألماني ( البوندستاج) من إجمالي تمويل يمكن أن يصل إلى 10 مليون يورو.

وقد حرص الجانب الألماني على تمويل هذا المشروع الذي يتسق مع أولويات الحكومة المصرية ويعتبر نموذجا جديدًا للدعم الحكومي الألماني للمشروعات الثقافية المصرية في إطار المساهمة في تنمية محافظات الصعيد.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا