جامعة القاهرة تتقدم 50 مركزاً في التصنيف الإنجليزي «التايمز»

جامعة القاهرة في المرتبة ١٧٨ بالتصنيف الإنجليزي
جامعة القاهرة في المرتبة ١٧٨ بالتصنيف الإنجليزي

أعلن تصنيف التايمز البريطاني (THE) قائمة أفضل الجامعات العالمية لعام 2020، وحققت جامعة القاهرة قفزة غير مسبوقة بنسبة 25% عن العام الماضي، حيث جاءت في المرتبة 178 عالمياً بين جامعات دول الاقتصاديات الناشئة.

وقال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تصنيف التايمز "THE" البريطاني، كشف في تقريره تقدم جامعة القاهرة خمسين مركزا فى تصنيف جامعات الدول ذات الاقتصاديات الناشئة بنسبة ٢٥%، واحتلالها المركز ١٧٨ وذلك ضمن قائمة افضل الجامعات العالمية تميزا بين جامعات دول الاقتصاديات الناشئة.

وأضاف أن هذا التقدم الكبير في التصنيفات العالمية المتعددة والتى لها معايير متنوعة يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للتحول إلى جامعات الجيل الثالث، والتوسع في التخصصات البينية، ودعم إحتياجات البحث العلمي وربطه بالتنمية الشاملة، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، وعقد إتفاقيات وتحالفات مع الجامعات الكبرى المصنفة داخل 100 أفضل جامعة عالميا.

وعبر رئيس جامعة القاهرة، عن سعادته بهذا التصنيف حيث جاء بعد ساعات قليلة من تكريم جامعة القاهرة من مؤسسة تصنيف "كيو إس" لتصدرها الجامعات المصرية في أكثر من 14 تخصصاً، والظهور في أكثر من 21 تخصصاً عالمياً، مشيرا إلي أن إعلان التايمز التقدم الكبير للجامعة شهادة دولية وتأتي نتيجة جهود كبيرة وتخطيط مستقبلي للجامعة، موجها الشكر لكافة القائمين علي العمل بالجامعة والباحثين والأساتذة أصحاب النشر الدولي المتميز.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا