خلال فعاليات معرض ومؤتمر Edu Gate

وزيرا الاتصالات والتعليم العالي يشهدان إطلاق «edWaves» التدريبية

وزيرا الاتصالات والتعليم العالي
وزيرا الاتصالات والتعليم العالي

أكد  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تطورات الثورة الصناعية الرابعة ستفرض تغييرات على مطالب سوق العمل من حيث اختفاء فرص وانحسار مهارات كانت مطلوبة وظهور الحاجة إلى مهارات جديدة وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف جميع عناصر المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركة "طلعت"، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إطلاق منصة "edWaves" للتعليم والتدريب الإلكتروني، والتي أطلقتها eSpace الشركة المصرية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر التعليم الدولي Edu Gate، في نسخته السادسة، والذي يستمر حتى يوم 20 فبراير الحالي  بمشاركة 52 جامعة مصرية وعربية.

وأشار وزير الاتصالات إلى ضرورة منح الطلاب فرص للتعلم واكتساب المهارات اللازمة للحصول على فرص عمل مناسبة، مؤكدا على وجود تعاون مشترك بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، في عدة مشروعات مشتركة، تهدف إلى الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الصناعي في مختلف المجالات حيث تم انشاء مركز للبحوث التطبيقية يتم من خلاله التعاون مع أساتذة الجامعات المتخصصين في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي كما تم البدء في إقامة العديد من المشروعات في مجالات الصحة والزراعة والتعليم والاقتصاد الكلي، وكذلك التعاون في انشاء 6 مراكز للتدريب في جامعات إقليمية بهدف إعداد جيل مدرب قادر على المنافسة في سوق العمل.

و تقام دورة هذا العام من المعرض والمؤتمر بحضور عدد كبير من المسئولين و بمشاركة متميزة من عدد كبير من الجامعات من داخل مصر وخارجها، إضافة لمراكز التدريب والجهات الدولية المانحة.

و تستهدف المنصة الجديدة الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية وكذلك المؤسسات الحكومية ، حيث نجحت eSpace من خلال منصة "رواق" وهي المنصة العربية للتعليم المفتوح والتي طورتهامنذ سنوات في أن تصبح الخيار الأمثل للمتدربين والمتعلمين في مصر والشرق الأوسط  حيث حصدت منصة "رواق" أكثر من 3 ملايين التحاق في أكثر من 150 ألف دورة تدريبية وتعليمية عبر الإنترنت. كما تعتمد حاليا وزارة التخطيط ووزارة الاستثمار على منصة edWaves لتدريب كوادرها.

وتتميز منصة edWaves بسهولة التعامل مع الكورسات التدريبية والتعليمية المقدمة عبر المنصة، بالإضافة إلى درجة عالية من الأمان والخصوصية لكل جهة من الجهات، كما تقوم منصة edWaves بتوفير مسارات تدريبية و الحصول على شهادات موثقة لكل متدرب اجتاز المسارات التدريبية والكورسات التعليمية المختلفة.

و تشارك eSpace  بكلمة للمهندس يوسف علي، الرئيس التنفيذي للشركة في الجلسة الرئيسية للمؤتمر عن مستقبل الجامعات الذكية وآليات الاستفادة منها، ومايمكن ان تقدمه منظومة التعليم والتدريب الذكي للمتدربين سواء كانوا طلبة جامعات او موظفين حكوميين.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا