بعد اتهامه بالعنصرية.. مساعد بوريس جونسون يستقيل مؤكدًا: لن أساهم في اغتيال شخصية كبيرة

مستشار رئيس الوزراء البريطاني أندرو سابيسكي
مستشار رئيس الوزراء البريطاني أندرو سابيسكي

بعد انتشار تعليقات سابقة له وُصفت بـ«العنصرية»، أعلن مستشار رئيس الوزراء البريطاني أندرو سابيسكي استقالته من منصبة لأنه لا يريد أن يكون جزء من محاولة «اغتيال شخصية سياسية كبيرة»، في إشارة لبوريس جونسون.


تعود القصة التي أثارت الجدل لعام 2014، حيث كتب سابيسكي على حساب الخاص بموقع تويتر، أنه يعتقد أن نسبة معدل ذكاء الأشخاص ذوي البشرة البيضاء في أمريكا تفوق أصحاب البشرة السوداء، وأنه يرى أن الحكومة يجب أن تجعل استخدام وسائل منع الحمل إجباريًا داخل المجتمع، ووقف حالات الحمل غير المتوقعة «التي تخلق طبقة دنيا دائمة».

 


وصف سابيسكي الحملة التي تم شنها ضده بـ«هستريا إعلامية تبعث على الجنون»، مشيرًا إلى انه أراد القيام بعمل حقيقي عندما التحق بالعمل في الحكومة، أما الآن، فلم يعد هناك داعي من وجوده خاصة إن لم يكن قادرًا على القيام بعمله، كما أن لدية الكثير من الأشياء الهامة في حياته، وفقًا لما كتبه على تويتر.


وأعرب سابيسكي عن أمله في أن توظف الحكومة المزيد من الأشخاص الذين لديهم «سجلات جيوسياسية جيدة للتنبؤات وأن تتعلم وسائل الإعلام وقف الاقتباس الانتقائي».


وكتب المستشار المستقبل على تويتر: «لقد وقعت عقدا للقيام بعمل حقيقي، وليس لأكون في وسط عملية اغتيال شخصية عملاقة: إذا لم يكن بمقدوري القيام بالعمل بشكل صحيح، عندها لا جدوى من ذلك»، مضيفا أن لديه «الكثير من الأشياء الأخرى للقيام بها»في حياته.

 


ووفقًا لما نقلته سكاي نيوز، فإن المتحدث باسم داونينج ستريت رفض التعليق حول ما إذا كان جونسون يؤيد وجهات النظر التي عبّر عنها سابيسكي.