طارق فايد: 305 ألف عميل بـ«القاهرة كاش»

طارق فايد
طارق فايد

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أنه لدى البنك خطط مستقبلية عديدة للتحوّل الرقمي والاتجاه نحو الشمول المالي، فقد حرصنا على القيام بعملية تطوير شاملة لخدمات الدفع عبر محفظة الهاتف المحمول «قاهرة كاش»، من خلال إضافة خدمات جديدة سعيًا لتلبية احتياجات العملاء وتقديم خدمات مصرفية جديدة للوصول إلى شريحة أكبر من العملاء وتشجيعهم على الاشتراك واستخدام الخدمة، من خلال تسهيل إجراءات الإشتراك وتخفيض رسوم استخدام الخدمة.

وأضاف طارق فايد، أنه تم التوسع فى إضافة منافذ جديدة للسحب والإيداع من المحفظة، وأن قاعدة عملاء "قاهرة كاش" تخطت 305 ألف عميل وبنسبة تفعيل 10% خلال عام 2019 وذلك لتوفير الوقت والجهد على العملاء فى الحصول على أموالهم من أى مكان دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك.

وأوضح رئيس بنك القاهرة، قيام البنك خلال عام 2019 بإطلاق خدمة ”الإنترنت البنكي” لعملاء التجزئة المصرفية، كما يعتزم إطلاق الانترنت البنكي للشركات خلال العام الحالي، وسيتم إطلاق خدمة “الموبايل بانكينج ” قريباً للوصول بالخدمات لمختلف شرائح العملاء لتلبية احتياجاتهم، إلى جانب وضع خطة تطوير مستمرة بإضافة خدمات جديدة بالإضافة الى خطة تطوير شاملة لخدمة الهاتف البنكي«IVR»، بالاضافة إلي إطلاق منتجات وخدمات مصرفية جديدة أبرزها بطاقة «ميزة» للخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا مما يساهم فى الحد من استخدام الكاش.

وأشار إلي قيام البنك بإصدار أكثر من 450 ألف بطاقة ميزة حتي الان، مقسمة بين بطاقات للخصم المباشر وأخرى مدفوعة مسبقًا، كما يخطط البنك لافتتاح عدد 2 فرع رقمي خلال عام 2020 ليتمكن من الوصول لعدد أكبر من العملاء بشكل سهل وميسر، بالإضافة إلي ميكنة التمويل متناهي الصغر.

وقال طارق فايد، أن رصيد محفظة قروض التمويل العقاري بلغ 2.1 مليار جنيه بإقفال عام 2019، مقابل 1.7 مليار جنيه بإقفال عام 2018 بمعدل نمو حوالى 25% .

ولفت إلي أن عام 2019، شهد افتتاح عدد 11 فرعاً جديداً، إلى جانب زيادة ماكينات الصراف الألي الـ ATM لـ 1020 ماكينة مقابل 671 ماكينة بنهاية 2018، ويعمل البنك على بناء بنية تحتية قوية من خلال تطوير النظام الآليالأساسي للبنك «Core Banking System.

وأطلق بنك القاهرة خدمة قبول المدفوعات عبر الهاتف المحمولمن خلال رمز الاستجابة السريع” QR code” كأول بنك يقدم هذه الخدمة بالسوق المصري، بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري وذلك لدعم فئة كبيرة من التجار وتشجيعهم علي استخدام الخدمة، كما نجح البنك فى تفعيل الخدمة لنحو 800 تاجر حتى الآن.

وقام بنك القاهرة، مؤخراً بإطلاق حساب "بُــكرة" والمصمم خصيصاً لتلبية الاحتياجات المصرفية للمرأة وتمكينها من ادارة شؤونها المالية عبر باقة من الحلول والمزايا المصرفية، وذلك في إطار سعي البنك لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء، ودعماً لثقافة الشمول المالي للمرأة.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا