تفاصيل حريق كلية الحقوق جامعة القاهرة

صورة من أمام مبنى كلية الحقوق
صورة من أمام مبنى كلية الحقوق

اندلع حريق منذ قليل في غرفة الكنترول التابعة لكلية الحقوق جامعة القاهرة، وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تلقت إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة داخل جامعة القاهرة القريبة من ميدان النهضة.

المعاينة الأولية كشفت نشوب الحريق بغرفة الكنترول الخاصة بكلية الحقوق، وانتقلت قوات الشرطة إلى موقع البلاغ، تحرر المحضر اللازم، وانتدبت لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة.

وكشفت المعاينة الأولية لرجال المعمل الجنائي عن ملابسات حريق محدود اندلع في غرفة الكنترول الخاصة بكلية الحقوق جامعة القاهرة، مساء الإثنين.

المعاينة توصلت إلى أن ماسا كهربائيا في إحدى التوصيلات الكهربائية الخاصة بـ"مروحة سقف" نتج عنه احتراق كابل كهربائي وباب خشبي.

البداية تعود إلى تلقي مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة بكلية الحقوق.

ودفع اللواء هاني سعيد مدير الحماية المدنية بالجيزة، بـ3 سيارات إطفاء بقيادة نائبه ورئيس قسم الإطفاء، وأمكن محاصرة ألسنة النيران وحصرها بغرفة كنترول كلية الحقوق (الفرقة الثالثة)، ومنع خطر امتدادها إلى المباني المجاورة.

ولم يسفر الحريق عن إصابات، ونفذ رجال الإطفاء عملية التبريد لمنع تجدد الحريق، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.