محافظ جنوب سيناء يقوم بجولة مكثفة بمدينة الطور

محافظ جنوب سيناء يتفقد 60 وحدة بدوية وأعمال طرق ومزرعة وتطوير الشاطئ العام والمشتل بطور سيناء
محافظ جنوب سيناء يتفقد 60 وحدة بدوية وأعمال طرق ومزرعة وتطوير الشاطئ العام والمشتل بطور سيناء

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجولة مكثفة بمدينة طور سيناء، رافقه المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية وأحمد عبد العظيم رئيس المدينة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

تفقد المحافظ أيضا الـ 60 وحدة البدوية المقامة بقرية الوادي التابعة لطور سيناء، وأعمال ازدواج الطريق وأكد المحافظ على تسليم الوحدات البدوية خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي في 19 مارس 2020.
 
كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في توسعة الطريق الدولي، وأعمال النيوجرسي الجاري تنفيذها أمام قرية الوادي لفصل الاشتباك الحادث في التقاء الطريقين في هذه المنطقة، وذلك حفاظًا على الأرواح ولمنع أى تصادم محتمل بين السيارات في هذه المنطقة وازدواجه أمام مدخل قرية الوادي، وشدد على  إجراءات الأمان للمسافرين عليه.

كما تفقد المحافظ مزرعة الـ 50 فدانًا التي سيتم زراعتهم بعدد من المنتجات الزراعية الهامة للمواطن  من خلال زراعتها بعدد مهم من الزراعات المختلفة ووجه المحافظ نحو تشكيل لجان من المختصين في المجال الزراعي، حيث إن المزرعة يتوفر بها آبار المياه والتحلية اللازمة لزراعتها.

وتفقد المحافظ مشتل مدينة طور سيناء الذي أقامه مجلس مدينة طور سيناء داخل العاصمة بعدد 7000 شتلة مختلفة من الزيتون والشتلات المتنوعة.

كما تفقد المحافظ أعمال الإنشاء الجارية بالشاطئ العام للمدينة، وأصدر المحافظ تعليماته بخصوص إنشاء حمام سباحة وشاليهات وملاعب رملية (كرة قدم وطائرة) وتوافر أبراج الإنقاذ والمراقبة وتنفيذ برجولة ضخمة مقدمة من شركة بترول بلاعيم لخدمة الأهالي.

كما تفقد المحافظ مركز دعم المرأة بجنوب سيناء وتفقد ميناء الصيد بطور سيناء ووجه نحو تشكيل لجان للوقوف على أسباب توقف عمل مصنع الثلج بميناء الصيد البحري بطور سيناء.

وتفقد المحافظ شارع 30/6 بمدينة طور سيناء ووجه بنقل الأكشاك الموجودة على رصيف الكورنيش بمدينة طور سيناء، ونقلها إلى الحديقة المواجهة للكورنيش وإقامة شارع مصر 306 مجمع بشكل حضارى.