محافظ جنوب سيناء: نعمل بخطى ثابتة لاستغلال إمكانياتنا في السياحة العلاجية

محافظ جنوب سيناء يتفقد منطقة حمام موسي
محافظ جنوب سيناء يتفقد منطقة حمام موسي

أجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جولة مكثفة بمدينة طور سيناء عاصمة المحافظة، رافقه خلالها المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء نادر حنفي عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية، وأحمد عبد العظيم رئيس المدينة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ منطقة حمام موسى، مؤكدًا أن منطقة الحمام هي ثروة قومية يجب العمل على تسويقها، مضيفًا: "نحن لا نضيع الوقت لابد من العمل بخطى ثابتة من أجل استغلال إمكانيات المحافظة في مجال السياحة العلاجية".

وتعد منطقة حمام موسى من المناطق السياحية الواعدة في مجال السياحة العلاجية بمحافظة جنوب سيناء، وتعد المنطقة واحة خضراء  تحتوي على عيون مياه كبريتية، لديها القدرة على الشفاء من العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم.

وأشار المحافظ، إلى أن مشروع تطوير منطقة حمام موسى وتحويلها لمشفى عالمي، يُعد نواة لمشروعات كبرى للسياحة العلاجية بالمحافظة.

وتفقد أعمال رصف وتوسيع وازدواج وتجميل وتطوير طريق حمام موسى، المرحلة الأولى القائم على تنفيذ المشروع منطقة تعمير جنوب سيناء، والمشروع بطول 3 كيلومترات و600 متر بتكلفة 38 مليون جنيه، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاة، والطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترًا.

وفي ختام الجولة، تفقد المحافظ أعمال الانتهاء من إنشاء 122 وحدة سكنية بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، ووجه نحو العمل على الانتهاء من المشروعات الجارية في أقرب وقت.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا