المخابرات العراقية: لدينا قاعدة بيانات كاملة لعناصر «داعش»

داعش
داعش

كشف جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي، اليوم الاثنين 17 فبراير، عن امتلاكه قاعدة بيانات كاملة لبقايا عناصر «داعش» الإرهابية.
وقال المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة عراق" - إن المعطيات التي حصلوا عليها يمكن أن تستفيد منها الأجهزة الأمنية الأخرى في المحيطين الإقليمي والدولي.
وأضاف أن استراتيجية ورؤية جهاز مكافحة الإرهاب بملاحقة بقايا «داعش» الإرهابي تأتي في كيفية الاستفادة من جهد الوزارات والأجهزة الأخرى في نشر ثقافة الوعي للوقاية من الجريمة الإرهابية.
وتابع "الجهاز لديه قاعدة بيانات كبيرة عن الإرهابيين المتواجدين في العراق"، لافتا إلى أن "قاعدة البيانات أصبحت مصدرا تستفاد منه الأجهزة الأمنية الأخرى في المحيطين الإقليمي والدولي".
وشدد النعمان على أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات نوعية في استهداف مخابيء العصابات الإرهابية وملاحقتهم.
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي السبت الماضي، عن أن قواته قتلت 10 من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي خلال عملية إنزال جوي في منطقة حمرين بمحافظة ديالي شرقي البلاد.
وحقق العراق عام 2017 النصر على «داعش» باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.