حكاوينا

مستشفى دشنا

أحمد أبو هارون
أحمد أبو هارون

رسالة حملنى إياها أهلنا فى دشنا يطلبون تدخل القيادة السياسية بعد فشل كل استغاثاتهم للمسئولين فى الحكومة ونواب الشعب يطالبون فيها بسرعة الانتهاء من العمل بمستشفى دشنا المركزى، والذى بدأ العمل به منذ خمس سنوات وأكثر وتم نقله إلى مقر مؤقت بإحدى القرى التى تعانى من اشتباكات ثأرية بين الحين والآخر.. طالبوا أيضا فى رسالتهم بأن يتم تحويل المستشفى المركزى إلى عام.
معاناة كبيرة تسبب فيها تأخر الانتهاء من المستشفى جعل المرضى طوابير أمام الصيدلياتـ، فكثير منهم لا يستطيع تحمل ثمن الكشف عند طبيب خاص أو استئجار سيارة لنقل الحالة المرضية إلى مستشفى قنا التى تبعد حوالى ٣٠ كيلومترا.. أهلنا فى دشنا أملهم كبير فى توجيهات رئاسية بسرعة الانتهاء من العمل فى المستشفى.
أهل قنا يأملون خيرا فى المحافظ الجديد اللواء أشرف الداودى الذى تولى المسئولية خلفا للخلوق المحترم اللواء عبد الحميد الهجان، خاصة وأنه من أبناء القوات المسلحة ونسر من نسور القوات الجوية، الداودى اتخذ عددا من القرارات لصالح المواطنين جعلهم يشبهونه بالمحافظ الأكثر شعبية وصاحب البصمة الأكبر اللواء عادل لبيب، لكن الشعب القنائى ينتظر منه الكثير هو ونائبه ابن سوهاج الدكتور حازم عمر.
علشان ميبقاش كله حكاوى حكاوى نقرأ كام بيت شعر وغناوى لشاعر العامية جمال اليمنى:
نيلنا الأصيل يوماتى يفوت
ينادى النخيل يبوس البيوت
ويبعت رسالة عند الحدود
رسالة محبة رسالة صمود
يا مصر لا شعبك حيعطش ولا زرعك يموت