عاجل

سر اعتذار حسن شاكوش عن المقطع المسيء في «بنت الجيران»

حسن شاكوش
حسن شاكوش

تصدر «هاشتاج» حسن شاكوش، اليوم الأحد 16 فبراير، المركز الأول في موقع المدونات الاجتماعية «تويتر» وذلك بعد إثارتهم بالجدل بحفل عيد الحب.


واعتذرا المطربان الشعبيان حسن شاكوش وعمر كمال، على المقطع المسيء "خمور وحشيش" في أغنية "بنت الجيران" الذي تم تشغيله في حفل عيد الحب باستاد القاهرة، وأكدوا أنه حدث خطأ غير مقصود عن طريق وضع فلاشة بها النسخة القديمة بالأغنية، وذلك عبر الصفحة الشخصية لحسن شاكوش على الإنستجرام.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حسن شاكوش (@hassan.shakosh) on

وكان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية أصدر بيانا مساء أمس يؤكد أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد الفنان هاني شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدي على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.