بتكلفة 18 مليون جنيه..

مستشفى سوهاج الجامعي تنهي قوائم الانتظار لمرضى زراعة القوقعة

 قوائم الانتظار لمرضي زراعة
قوائم الانتظار لمرضي زراعة

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إنتهاء المستشفى الجامعي من جميع عمليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الإنتظار لعمليات زراعة القوقعة.

 

وأضاف أن المبادرة حققت الهدف منها بالإنتهاء من عمليات زراعة القوقعة لكل مرضي قوائم الانتظار علي مستوى محافظات الصعيد وبنسبة نجاح وصلت 100%.

 

وأوضح الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أن الهدف من تلك العمليات هو تحويل الطفل (غير المنتج) من مجتمع الصم والبكم إلى طفل سليم طبيعي سمعياً حتى يلتحق بالمدارس كبقية الأطفال ويمارس حياه طبيعية سليمة، مشيراً إلى إستعداد المستشفى الجامعي لاستقبال أي حالات لزراعة القواقع محولة من قوائم الانتظار بأي منطقة بالجمهورية.

 

وأضاف الدكتور أسامة الشريف وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمستشار الطبي للمحافظة، أن المستشفى نجحت في إجراء 141 حالة من زراعة القوقعة بتكلفة اجمالية وصلت إلى 18 مليون جنيه، (منهم 87 حالة دعم من شركة المصرية للاتصالات we)، إضافة إلى 54 حالة بدعم من التأمين الصحي، حيث تتكلف العملية الواحدة حوالي 130 ألف جنيه، مشيراً إلى أن برنامج زراعة القوقعة بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب سوهاج قد قام بإجراء مايقرب من 450 حالة زراعة قوقعة حتى الآن منذ افتتاحه، مضيفا أن فريق برنامج زراعة القوقعة يضم 4 أساتذة جراحين أنف وأذن وحنجرة، و3 أساتذة سمعيات، و3 أساتذة تخاطب.

جدير بالذكر، أن الشروط التي يجب أن تتوافر في الأطفال التي تجري لهم العملية أن يكون الطفل أقل من 5سنوات، ومستوفى الشروط القياسية تشريحيا وبالأشعة المقطعية والرنين وأيضا سمعياََ وصحياََ.