نيفين جامع تنفي الخلاف بين التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

نفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وجود أي خلاف بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة المجتمعات العمرانية، فيما يخص تخصيص الأراضي الصناعية.

وأكدت أن هناك تنسيق كبير بين وزيرى الصناعة والإسكان لتحقيق رؤية وأهداف الدولة لإتاحة الإراضي للأنشطة الصناعية، حيث يجري حالياً العمل على فك أي تشابك في اختصاصات العمل بين الهيئتين.

وأشارت جامع، إلى أن خريطة الاستثمار الصناعي تتيح حالياً الحجز اﻻلكتروني للأراضي كما تسعى الوزارة لإعطاء الأولوية للاستثمارات الجادة التي تضع أهداف الدولة التنموية والصناعية نصب أعينها، لافتة إلى أن الأراضي الصناعية متاحة للجميع وبأسعار في متناول يد المستثمرين وخاصةً الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق باسعار الطاقة للقطاع الصناعي، قالت الوزيرة، إن هذا الملف يخضع لاختصاص اللجنة الوزارية للطاقة والتي تجتمع كل 6 شهور، حيث سيعقد الاجتماع المقبل خلال شهر إبريل وسيتم استعراض هذا الأمر من كافة جوانبه وسيتم اتخاذ القرار وفقا لرؤية مشتركة وبالتنسيق مع دولة رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت جامع، أنه جاري وضع آلية لتطبيق القرار الوزاري رقم 43 الخاص بتسجيل الشركات المصدرة للسوق المصري، وذلك لتحديد إجراءات تطبيق القرار وبما يسهم فى التيسير على مجتمع الأعمال.