وزير البترول يعقد اجتماعا مع ممثلي شركة وايلد ويل العالمية للآبار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في إطار فعاليات مؤتمر ايجيبس ٢٠٢٠، اجتماعا مع ممثلي شركة وايلد ويل العالمية والرائدة عالميا في مجال الاستشارات والخدمات التقنية في مجال الآبار و تنفيذ الاعمال الخاصة بها بأعلى درجات الأمان والسيطرة على الأزمات.

وضم وفد الشركة كوري هوفمان المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط ، و باري موار المدير العام لأعمال الحفر ومنطقة أوروبا و المهندسة داليا توفيق مدير مكتب مصر ومدير تطوير أعمال الشرق الأوسط.

 

وجاء الاجتماع في إطار التنسيق بين الوزارة والشركات العالمية المتخصصة في المجالات المطلوبة، لدعم استراتيجية الوزارة في التوسع في أعمال التنقيب والحفر بجمهورية مصر العربية، وتهيئة المناخ والبنية التحتية للاستثمارات الأجنبية لمواكبة خطة الوزارة التوسعية في تنمية وزيادة الإنتاج من الثروة البترولية .


وقد اكد المهندس طارق الملا، على أهمية تطبيق الأسس العالمية للامن والسلامة في أعمال الآبار وأعمال الحفر.


وتم خلال اللقاء؛ استعراض سبل التعاون مع شركة وايلد ويل التي أنشأت مكتب مصر الإقليمي وتوجيه استثماراتها من خلال توفير احدث المعدات التكنولوجية من قبل الشركة بمصر، لدعم الشركات المصرية والعالمية في مجالات البحث والإنتاج. 

وأكد كوري هوفمان وداليا توفيق، على التزام الشركة الدعم الكامل لاستراتيجية الوزارة من خلال برامج التدريب المتطورة لخلق كوادر مصرية بكفاءات متخصصة في الأمن والسلامة لاعمال حفر الآبار لمواكبة الطفرة التوسعية في قطاع البترول، بالإضافة الي تقديم جميع الخدمات والدراسات الهندسية للوصول إلى منظومة آمنة من آليات وبرامج الحفر لجميع شركات البترول العالمية والمصرية، كما قام ممثلي الشركة بعرض الأجهزة المتطورة والتي تم نقلها للمنطقة الحرة بالإسكندرية لإتاحة سرعة الدعم والتحرك لاحتواء الأزمات الفنية في حواجز أمان الحفر BOP بمختلف الأنماط سواء كان بحريًا او بريًا.