«عايزة أتجوز عايزة أتطلق».. كتاب جديد للدكتور أحمد مهران

غلاف كتاب «عايزة أتجوز عايزة أتطلق»
غلاف كتاب «عايزة أتجوز عايزة أتطلق»

صدر حديثًا كتاب "عايزة أتجوز عايزة اتطلق"، للدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، والمحامي الشهير في قضايا الأسرة والطفل، عن دار زهراء الشرق للنشر والتوزيع .

 

وقال المؤلف: تدور أحداث الكتاب حول أسباب الطلاق داخل المجتمع المصري، وحقوق الزوجة بعد الطلاق، وكيفية التصدي لزيادة معدلات الخلافات الزوجية، ويناقش عدة قضايا من زوايا دينية واجتماعية، كما يكشف عن مسألة الطلاق الشفهى من قبل الرجل واستبداله بالطلاق الرسمي.

 

وأضاف مهران فى تصريحات ، أن الكتاب هو باكورة أعماله، مشيرًا إلى أن الكتاب يحتوى على 3 فصول تدور حول الخلافات الزوجية والتصدي لها.

 


أصدر الدكتور أحمد مهران، المحامي، ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، كتاب جديد بعنوان "عايزة أتجوز عايزة أتطلق" يتناول فيه مشاكل الأسر المصرية وأسباب ارتفاع حالات الطلاق والتفكك الأسري في المجتمع.


كما يتناول الكتاب الجديد، دراسات وأبحاث واستشارات وأسئلة وإجابات، الطلاق والخلع وحقوق المرأة وحقوق الطفل، وحق الزوج في طلب التطليق لسوء العشرة.


وقال مهران أن كتابه الجديد جاء من منطلق أن هناك مئات الآلاف من المصريين لا يمتلكون رفاهية الفكر السياسي، وكل ما يشغلهم هو لقمة عيش بسيطة تسد جوعهم أو سقفا ولو من خشب فوق رؤوسهم يستظلون به ... هؤلاء المصريين هم همي الأول الآن، أعمل على مساندتهم لسد حاجاتهم وعلى تقديم المساعدات القانونية والقضائية لمن يحتاجها منهم
 
وذلك من أجل أن يحتويهم المجتمع ويكفل لهم أبسط الحقوق الإنسانية .. ذلك هو ما يشغلني في هذه المرحلة وليس الصراعات السياسية ..

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا