خاص| رئيس هيئة البترول: الانتهاء من 3 مشروعات خلال 2020.. وهذه خطة القطاع

 المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول
المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول

قال المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، إن هناك برنامج لتطوير جميع القطاعات بمجال البترول خلال الفترة المقبلة قائمين علي تنفيذه من أجل التنمية والتطوير ويبدأ بالإنتاج والتطوير والتوزيع.

وأضاف "عز الرجال" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، على هامش معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020"، أن هناك خطة لتطوير معامل التكرير تسير وفق الخطة المحددة.

وأكد أنه يتم افتتاح عدد من المشروعات خلال العام الجاري وسوف يتم افتتاح خلال الربع الثاني من العام الجاري مشروع ccr في أسيوط، وفي نهاية العام الأسمنت في محافظة السويس، ومشروع آخر لشركة الإسكندرية للبترول، وهناك مشروعات أخري تحت الإنشاء والهدف منها هو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، قائلًا: "سوف نتجه إلي تحسين وجودة تلك المنتجات".

وأوضح أن هناك نجاحات كبيرة داخل قطاع البترول تعكسها أرقام التصدير المنتجات البترولية خلال الفترة الأخيرة، مما يؤكد نجح الخطة الحالية يتزيد كل فترة.

ونوه إلي أن مشاركة القطاع المصرفي بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بمعرض إيجبس 2020 لمساندة قطاع البترول خلال الفترة الحالية، مضيفًا: "نعتز بالدعم المستمر الذي تم تقديمه منه في أصعب الفترات الماضية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020" في دورته الرابعة والذى يعقد تحت رعايته على مدار الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار "شمال افريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، وحضر الافتتاح المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية، ولفيف من الوزراء ورؤساء شركات البترول العالمية والمسئولين التنفيذيين.

ويشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و1600 مشارك بالمؤتمر و14 جناحا دوليا و15 شركة بترول عالمية و9 شركات بترول وطنية وأكثر من 450 شركة عارضة.

كما يضم فعاليات متنوعة تشمل 36 جلسة فنية و10 جلسات استراتيجية و4 حلقات نقاشية للرؤساء التنفيذيين للشركات و7 جلسات؛ لمناقشة موضوعات التمويل المالي والاستثمار في صناعة البترول و6 جلسات؛ لمناقشة تعزيز الصحة والسلامة وحماية البيئة في مجال الطاقة، فضلا عن جلسات مناقشة دور المرأة في قطاع الطاقة، ويخصص المؤتمر جوائز تميز في مجالات السلامة والبيئة والمرأة في قطاع الطاقة.