صور| ننشر أسماء الفائزين في مسابقة القرآن الكريم العالمية وقيمة الجوائز

مسابقة القرآن الكريم
مسابقة القرآن الكريم

تختتم وزارة الأوقاف، مساء اليوم الأربعاء، مسابقة القرآن الكريم العالمية بدورتها الـ 27، والتي بدأت السبت الماضي، بحضور دولي واسع.

وكانت النتائج في الفرع الأول، حفظ القرآن الكريم وتفسيره وفهم مقاصده، أسفرت عن فوز محمود علاء الدين سباعي السيد من مصر بالمركز الأول وجائزته قدرها 180000 جنيه والثاني محمد أحمد خليفة حسن من مصر 140000 جنيه، والثالث بسام باسم خليل أحمد من دولة الأردن وجائزته 100000 جنيه.

أما الفرع الثاني : الحفظ والتجويد والصوت الحسن ، فحصل على المركز الأول عبد الرحمن فرج حافظ برعي من مصر وجائزته 150000 جنيه، والمركز الثاني زينب محمود رفاعي شمس الدين من مصر 130000 جنيه، وعن المركز الثالث زكريا أبو العقل من بلجيكا وحائزته 60000 جنيه.

وعن الفرع الثالث فاز المتسابقون من الدول الأفريقية المركز الأول شفاعة إيسفو محمد النيجر وقيمة جائزته 150000 جنيه، والثاني عاشوراء أماني ليلانجا من تنزانيا وجائزته 130000 جنيه ، والثالث محمد سيك ديالو من السنغال وحصل مصحف وشهادة تقدير + مجموعة كتب من إصدارات الأوقاف.

أما الفرع الرابع الناشئة ففاز بالمركز الأول عبد الحميد جمال عبد الحميد مصر 150000 جنيه والمركز الثاني نوران أكرم حامد مصر 130000 جنيه وفي الثالث مصطفى السيد نصر من مصر.

وأوضح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، أن المتسابقون المصريون في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، حققوا تفوقًا كاسحًا في جميع الفروع التي اشتركوا فيها بالفوز بالمركز الأول والثاني في كل من الفرع الأول والثاني والرابع.

وأضاف أن مصر ولم تشترك في الفرع المخصص للدول الأفريقية لتفسح المجال أمام المتسابقين الأفارقة، بما يبشر بجيل واعد من القراء المصريين يتربع على عرش التلاوة ويستعيد للذاكرة عصر القراء العظماء الكبار.

وأكد مختار، أن الإعداد الجيد والبحث عن النوابغ وشفافية ودقة المسابقات المحلية للقرآن الكريم وراء هذا التفوق الكاسح للمتسابقين المصريين.

وفي نهاية تصريحه، قال: «مصر بلد القرآن وأهل القرآن وستظل، نسأل الله العلي العظيم أن يجعلنا من أهل القرآن وفي خدمة القرآن وأهله، وأن يرزقنا بركته في الدنيا وشفاعته وشفاعة حبينا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة».

جاء ذلك وسط تحكيم دولي، برئاسة كل من الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، والدكتور عبد المحسن بن محمد القاسم إمام الحرم النبوي الشريف، ومحكمين من مصر والأردن وفلسطين وروسيا.