فيديو| 4 بطولات ولقب وحيد .. مشوار الترجي في كأس السوبر الإفريقي

الترجي الرياضي التونسي
الترجي الرياضي التونسي

يواجه نادي الزمالك نظيره الترجي، الجمعة 14 فبراير، في كأس السوبر الإفريقي، المقامة في الدوحة على ملعب نادي الغرافة في تمام الساعة السادسة مساءً.

المواجهة التي تجمع الفريقين، باعتبار الزمالك بطل كأس الكونفدرالية في عام 2019، والترجي التونسي بطل إفريقيا على حساب المغربي الوداد المغربي.

ووصلت بعثة الترجي التونسي- مساء أمس الثلاثاء- إلى مطار الدوحة، استعدادًا لمواجهة الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها الجمعة المقبلة، في العاصمة القطرية الدوحة.

ولعب الترجي كأس السوبر الإفريقي، 4 مواجهات، لم يفز إلا في مناسبة واحدة، حيث كانت البداية مع اللقب الوحيد في المرة الأولى التي لعبها الترجي أمام  موتيما بيمبي الكونغو الديمقراطية، وفاز بثلاثية نظيفة على ستاد الإسكندرية.

النهائي الثاني في تاريخ الترجي، أمام أسيك أبدجيان من دولة ساحل الحاج، وخسر الترجي بثلاثية مقابل هدف، على ملعب ملعب فيليكس هوفويت-بواني، وفشل الترجي في تحقيق ثاني ألقابة.

وانتظر الترجي 13 عامًا حتى 2002، ليواجه المغرب الفاسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي،  على الملعب الأولمبي برادس، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر الترجي اللقب بركلات الترجيح.

وتعد هذه البطولة التي يكون الترجي طرفًا فيها للعام الثاني على التوالي، بعد أن خسر الترجي أمام الرجاء المغربي، بهدفين مقابل هدف.

كما يعد السوبر الإفريقي في نسخته الحالية، هي البطولة الثانية بين المدرب معين الشعباني مدرب الترجي، والفرنسي باتريك كارتيرون الذي كان يتولى الإدارة الفنية للترجي.

 

وشملت قائمة الترجي 23 لاعبا لمواجهة الزمالك وهم: معز بن شريفية – رامي الجريدي – صدقي الدبشي – سامح الدربالي – إيهاب المباركي – إلياس الشتي – حسين الربيع – أمين بن حميدة – شمس الدين الذوادي – خليل شمام - محمد علي اليعقوبي  – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان - محمد أمين المسكيني – كوامي بونسو – عبدالرؤوف بن غيت – فادي بن شوق – بلال بن ساحة – حمدو الهوني – محمد علي بن حمودة – طه ياسين الخنيسي – إبراهيما واتارا.