بعد عدم تسجيلها طلبيات شراء في يناير.. بيونج تعتزم طرح طراز جديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأميركية بوينج، أنها لم تتلق أي طلبية في يناير الماضي، عقب انتهاء أزمة وقف تشغيل الطائرات طراز بوينج 737 ماكس لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن.

ولمواجهة ذلك تعتزم بوينج الدخول في محادثات مكثفة مع شركات الطيران العالمية بشأن العائلة الجديدة للطائرات التي تخطط الشركة لطرحها عقب انتهاء أزمة طراز بوينج 737 ماكس، حيث تأمل شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج في رفع الحظر عن تحليق ماكس اعتبارا من منتصف العام الحالي.

ونقلت اليوم وكالة بلومبرج للأنباء عن إحسان منير كبير نواب رئيس بوينج للمبيعات العالمية قوله على هامش معرض الطيران الدولي في سنغافورة، إن الشركة ستكثف جهودها للحصول على آراء ووجهات نظر شركات الطيران بشأن الطائرة الجديدة بعد عودة طائرات 737 ماكس إلى العمل.

كانت أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، أمس، أنها لم تتلق أي طلبية في يناير الماضي، في المقابل، تلقت المنافسة الأوروبية إيرباص 274 طلبية للحصول على طائرات نقل خلال الفترة المشار إليها، ما يعني استمرار تفوق ايرباص على بوينج لتعاود ريادة السوق لأول مرة منذ سنوات مستفيدة من أزمة طائرات 737 ماكس التي لا تزال تؤثر بشكل كبير على نتائج الشركة الأمريكية.

وعلى صعيد تسليم الطلبيات، أعلنت بوينج، أنها سلمت 13 طائرة فقط منها ست طائرات طراز 787 دريملاينر.

كانت تأثرت نتائج بوينج بقوة بسبب قرار حظر طيران طرازها الأشهر 737 ماكس بعد وقوع حادثتين لطائرتين من هذا الطراز أسفرا عن مقتل 346 شخصا.

وسجل عدد الطلبيات لدى بوينج في العام الماضي تراجعا لأول مرة منذ 30 عاما بعد تجاوز عدد حالات إلغاء الطلبيات عدد الطلبيات الجديدة.