محافظ سوهاج: تطوير ميدان العارف بالله بتكلفة ٦ ملايين جنيه

تطوير ميدان العارف بالله
تطوير ميدان العارف بالله

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن مشروع تطوير ساحة وميدان مسجد العارف بالله سوف يتم افتتاحه خلال أعياد المحافظة بعيدها القومي في العاشر من ابريل المقبل بتكلفة ٦ ملايين جنيه.

وقالت الدكتورة فريدة سلام رئيسة حي غرب سوهاج، إن عملية تطوير ميدان العارف بالله تم تصميمه ليكون على غرار ساحة ميدان سيدنا الحسين بالقاهرة.

وأكدت فريدة، أن التطوير يتضمن تقسيم الميدان إلى ثلاث مناطق، أمام المقاهى والمطاعم، وطرق مرصوفة كممشى للأهالي، ومنطقة انتظار للسيارات، بعد أن كان الميدان منطقة عشوائية يحتلها الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والمطاعم وكان هناك صعوبة في دخول سيارات الإسعاف والمطافئ إلى المناطق التجارية بسبب الفوضى.

 وأشارت، أنه تم الاجتماع مع لجنة التنسيق الحضاري بالمحافظة وإدارات المرور والحماية المدنية واستشاري من كلية الهندسة ووكيل وزارة الإسكان ووضعنا التصور النهائي للتطوير.

وأضافت رئيسة حي غرب، أن هناك ٤ مظلات الكترونية لحماية الزائرين من لهيب الشمس، كما راعينا البعد الإنساني للباعة الجائلين بعمل ٤٧ بايكة حضارية في سور السكة الحديد، وتوحيد  لون العمارات والمحلات المحيطة بالميدان ووضع لوجو المحافظة، ووضع مصحف مجسم ضخم وسط الميدان على ارتفاع 5م.