خاص| رئيس «التعاون للبترول» يكشف أرباحه وخطته ومبيعاته وتصديره

رئيس شركة التعاون للبترول مع محرر بوابة أخبار اليوم
رئيس شركة التعاون للبترول مع محرر بوابة أخبار اليوم

كشف المحاسب عادل عياد، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن أرباح الشركة في العام المالي الماضي وهي 233 مليون جنيه، ومشيرا إلى أن الشركة تستهدف 250 مليون جنيه أرباحا خلال العام المالي الجاري.

 

وأضاف "عياد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، على هامش معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020" في دورته الرابعة والذي يعقد تحت رعايته على مدار الفترة من 11- 13 فبراير الجاري تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، أن الشركة تمتلك 1250 محطة تموين سيارات، ومؤكدا إلى أن الشركة وضعت استراتيجية تستهدف تطوير وتحديث المحطات القائمة وبحلول نهاية العام سيضيف المتعهدون 10 محطات تحمل شعار التعاون للبترول.

 

وأوضح أن مبيعات شركة التعاون للبترول من الزيوت تبلغ حوالي 80 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للتوسع في مبيعات المنظفات بكافة أنواعها حيث تقوم الشركة بإنتاج مجموعة متنوعة من المنظفات التي تتميز بالجودة العالية وسعرها المنخفض.

 

وأكد أن الشركة قامت بشراء 3 ناقلات بترول كما تم توقيع عقد بناء ناقلتين مع شركة ترسانة الإسكندرية البحرية وذلك في إطار دعم قدرات شركة التعاون للبترول بمجال تموين السفن، كما تعمل الشركة على رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال تطوير خطوط الإنتاج وأنظمة العمل والنقل والتعبئة والتخزين.

ونوه إلى أن الشركة تصدر منتجاتها من الزيوت والمنظفات إلى أوغندا ورواندا والسودان وليبيا والأردن وتسعى للتوسع في التصدير مع ارتفاع معدلات الإنتاج.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتح أمس فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020" في دورته الرابعة والذى يعقد تحت رعايته على مدار الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار "شمال افريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، وحضر الافتتاح المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل مساعد الرئيس للمشروعات القومية ولفيف من الوزراء ورؤساء شركات البترول العالمية والمسئولين التنفيذيين.

 

ويشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 270 متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و1600 مشارك بالمؤتمر و14 جناحا دوليا و15 شركة بترول عالمية و9 شركات بترول وطنية وأكثر من 450 شركة عارضة.

 

كما يضم فعاليات متنوعة تشمل 36 جلسة فنية و10 جلسات استراتيجية و4 حلقات نقاشية للرؤساء التنفيذيين للشركات و7 جلسات؛ لمناقشة موضوعات التمويل المالي والاستثمار في صناعة البترول و6 جلسات؛ لمناقشة تعزيز الصحة والسلامة وحماية البيئة في مجال الطاقة، فضلا عن جلسات مناقشة دور المرأة في قطاع الطاقة، ويخصص المؤتمر جوائز تميز في مجالات السلامة والبيئة والمرأة في قطاع الطاقة.