محافظ قنا يشهد افتتاح المنتدى الحضري العالمي بمدينة أبوظبي

محافظ قنا يشهد افتتاح المنتدى الحضري العالمي بمدينة أبوظبي
محافظ قنا يشهد افتتاح المنتدى الحضري العالمي بمدينة أبوظبي

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء اشرف الداودي محافظ قنا واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء احمد راشد محافظ الجيزة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم، الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للمنتدي الحضري العالمي (الهابيتات) في مدينة أبوظبي، في الفترة من 8 إلى 13 فبراير الجاري.

وتفقد اللواء محمود شعراوي يرافقه محافظو قنا والقاهرة والجيزة وجنوب سيناء الجناح المصري المقام ضمن فعاليات المنتدى، كما التقوا مع عدد من كبار الشخصيات المشاركة في المنتدي العالمي .

ويشارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء اشرف الداودي محافظ قنا، في جلسة للبنك الدولي عن المناطق التي يشارك البنك في تنميتها في دول المنطقة وعلي رأسها مصر، حيث من المقرر أن يعرض الوزير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي  قنا وسوهاج والتي تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع البنك الدولي .

كما تشهد الزيارة، أيضاً مشاركة اللواء محمود شعراوي ومحافظو قنا والقاهرة والجيزة وجنوب سيناء في الجلسة العالمية للحكومات المحلية والإقليمية والتي تنظمها منظمة المدن والحكومات المحلية الدولية  بالإضافة الي مشاركة السادة المحافظين أيضاً في عدد من الجلسات علي مدار أيام انعقاد المنتدي.

ويعتبر "المنتدى الحضري العالمي" فرصة فريدة للنقاش حول التنمية الحضرية المستدامة وتحديد أولويات العمل والالتزام بتنفيذ جداول أعمال التنمية العالمية حيث سيكون هناك 16 اجتماع طاولة مستديرة و10 ورش عمل لأصحاب التخصص من القادة وأصحاب القرار الرئيسيين والمهنيين وقادة الفكر والوزراء ورؤساء البلديات والنساء والشباب والعديد من الدوائر لتحديد الأولويات والالتزامات تجاه التنمية الحضرية المستدامة.


ويتم مناقشة موضوعات تتعلق بالتقنيات الحدودية والمدن المستدامة و التخطيط الحضري والحفاظ على التراث، بالإضافة إلى ذلك سيقام على هامش المنتدى معرض اكسبو الحضري والذي سيقدم حلولاً مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه المدن والمجتمعات والتي تضم أكثر من 180 شركة عارضة وحوالي 70 دولة.