بالصور والفيديو| «الأعنف منذ 7 سنوات».. العاصفة سيارا تتسبب بشلل تام في بريطانيا

صورة من ديلي ميل للإعصار سيارا
صورة من ديلي ميل للإعصار سيارا

استقبلت بريطانيا، واحدا من أشرس العواصف على الإطلاق والتي تضرب عدة بلاد أوروبية، وهي العاصمة سيارا.

وحسبما أشارت صحيفة الإندبدنت البريطانية، فإن العاصفة "سيارا" تعد أعنف عاصفة تشهدها بريطانيا منذ ٧ سنوات، مما دفع السلطات إلى اتخاذ عدد من الإجراءات منها إلغاء رحلات جوية وصلت إلى ١٤٠ رحلة من وإلى مطار هيثرو إضافة إلى تقليل حركة القطارات خشية تعرض الأسلاك الكهربائية و المسارات للتلف وكذلك العبارات.

وأضافت الصحيفة بأن السلطات قامت بتحذير المواطنين بضرورة حماية منازلهم وذلك بعد إصابة ٣ أشخاص جراء انهيار سقف إحدى الحانات نتيجة سقوط مدخنة، وكذلك الحذر من سقوط الأشجار والأسوأ نتيجة الرياح التي وصلت إلى ١٠٠ ميل في الساعة، إضافة إلى أن الأمطار الغزيرة يمكنها التسبب في حدوث فيضانات.


من جهة أخرى، ألغيت الأحداث الرياضية في جميع أنحاء البلاد، وأُغلقت الحدائق الملكية الثمانية في لندن - في إجراء نادر الحدوث. 

كما تم إلغاء حدث London Winter Run 10k - الذي كان من المقرر أن يحضره 25000 عداء - بعد أن قال المنظمون إنهم "غير قادرين على ضمان سلامة" العدائين والطاقم والمتطوعين.

كما تم إلغاء سباق نصف الماراثون ديل ، وسباق Scunthorpe Valentines 10k ، وماراثون Llanelli النصفي وغيرها من الأحداث الرياضية، وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي أيضا تأجيل مباراة مانشستر سيتي و وستهام بالدوري. 

 

وتوقع الخبراء أن الاثنين حدوث رعد مع تساقط للثلوج لمدة يومين. 

وأضاف الخبير بالأرصاد قائلا "سوف يغطي الجزء الشمالي الأقصى من أيرلندا الشمالية والأجزاء الغربية من اسكتلندا".