التحالف العربي: مصرع 3 صيادين مصريين وإصابة 3 آخرين في انفجار لغم بحري باليمن

المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي
المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة 6 صيادين مصريين بانفجار لغم بحري، اتهم جماعة أنصار الله "الحوثيين" بزراعته في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

 ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المتحدث الرسمي باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنه "عند الساعة 2 من فجر يوم الأربعاء 05 فبراير 2020م، نفذت قوات التحالف البحرية عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري.

وأوضح العقيد المالكي، أن "قارب الصيد كان على متنه 6 صيادين من الجنسية المصرية، تم إنقاذ 3 منهم واستشهاد 3 آخرين -رحمهم الله- نتيجة انفجار اللغم البحري".

وأشار العقيد المالكي، إلى أن استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في نشر وزراعة الألغام البحرية؛ يمثل تهديداً حقيقياً لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مؤكداً استمرار جهود التحالف في تحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية، حيث بلغ مجموع ما تم اكتشافه وتدميره من الألغام (137) لغماً بحرياً قامت المليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها عشوائياً بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.