فتح باب العمل التطوعي للتدريس بمدارس قنا السبت.. تعرف على الشروط 

أشرف الداودي محافظ قنا
أشرف الداودي محافظ قنا

أعلن اللواء أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا، فتح باب التطوع للعمل بالتدريس في الإدارات التعليمية، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 فبراير وحتى الخميس 20 فبراير 2020.

وأكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن المديرية تلتزم بما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضوابط محددة، بحيث تشكل لجنة داخل كل إدارة تعليمية لتلقي الطلبات التي تقدم باليد، ويراعى فيها محل إقامة المتقدم واشتراط أن يعمل بنفس نطاق سكنه، ولا يحق له التقديم في أكثر من إدارة، وينبغي أن يكون حاصلاً على مؤهل تربوي عالِ أو دبلومة تربوية بعد التخصص.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم إخطار المتقدمين بالموعد المحدد لإجراء المقابلات الشخصية بحضور موجه أول المادة، لضمان كفاءة المرشح للعمل من الجانب المعرفي والمهاري، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية للمتقدمين لإكسابهم أكبر قدر ممكن من المهارات التي تؤهلهم للعمل بالتدريس للمراحل التعليمية بمرحلة التعليم الأساسي. 

يأتي ذلك في ضوء كتاب د. رضا حجازي نائب وزير التعليم، الذي تم تعميمه على مستوى المديريات التعليمية لفتح باب التطوع للعمل بمدارس التربية والتعليم، وإيمانًا بدور المجتمع المدني في الاضطلاع بمهمة معاونة عناصر العملية التعليمية وغرس القيم النبيلة وعلاج أزمة نقص معلمي بعض التخصصات.