«فضل»: أناشد «جمعة» و«تواضروس» إنشاء مكتبة فى كل مسجد وكنيسة.. فيديو

الدكتور صلاح فضل
الدكتور صلاح فضل

ناشد الدكتور صلاح فضل، الكاتب والمفكر، من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والبابا تواضروس بإنشاء مكتبة في كل مسجد وكنيسة.


وتابع فضل، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن دور العبادة هي دور علم في الدرجة الأولى وليست عبادة فقط، موضحًا أن دور العبادة لها وظيفة أساسية نغفلها الآن أن تكون مهدًا للمكتبة وأن تضم مكتبة ذات مواصفات خاصة حتى يتم تحديد نوعية الكتب التي توضع في هذه المكتبة.

وطالب الدكتور صلاح فضل بتكوين لجنة من كبار العلماء ورجال الدين المستنيرين لتحديد نوعيات الكتب التي توضع في هذه المكتبة التي تحتوى على كتب الدين المستنيرة فقط المتلائمة مع عقلية المواطن التي لا تدعو إلى تكفير الآخر أو كراهيته وكتب التقريب بين الأديان وكتب العلم والكشوفات العلمية والإنجازات التكنولوجية وكتب دوائر المعارف العامة التي تزيد علمًا ووعيًا ومعرفة وكتب الأدب الرفيع وكتب الثقافة الرفيعة.


وأشار الدكتور صلاح فضل، الكاتب والمفكر إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية كنيسة محافظة جدًا مثل السلفيين ولا تستجيب إلى آراء التجديد والتطوير التي ينادي بها المستنيرون من المسيحيين.