فيديو| «الأرصاد» توضح تفاصيل طقس الخميس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد  الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الطقس على كافة أنحاء البلاد خلال تلك الأيام، حيث ارتفاع درجات الحرارة سيستمر لنهاية اليوم، مع استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

ونصح خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية اليوم الخميس، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرق الساحلية، خاصة وأن المناطق الساحلية معرضة لتساقط الأمطار بكميات كبيرة خلال الأيام القادمة.

وأشار شاهين، إلى أن نشاط الرياح سوف يستمر حتى الغد، وتصاحبه كتلة هوائية من جنوب أوروبا محملة برياح شمالية غربية، تحتوى على كميات كبيرة من الرطوبة، موضحا أن كمية السحب ستزداد، بالإضافة إلى احتمالية سقوط أمطار على أنحاء البلاد.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أن نشاط الرياح سيكون له أثر سلبي على الملاحة البحرية، خاصة على مستوى البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأمواج سترتفع إلى 4 أمتار، لذا يجب تجنب الصيد خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن الشبورة المائية لن تتواجد خلال الأيام القادمة، نتيجة لنشاط الرياح، وأنه سيتم تعليق كل الأنشطة الخاصة بالملاحة البحرية حتى يوم الأحد.