صور| رانيا المشاط تحصل على جائزة التميز عن فترة توليها وزارة السياحة

رانيا المشاط تحصل على جائزة التميز خلال فترة توليها وزارة السياحة
رانيا المشاط تحصل على جائزة التميز خلال فترة توليها وزارة السياحة

حصلت وزيرة التعاون الدولي، د. رانيا المشاط، على جائزة التميز نتيجة للإنجازات التي حققتها خلال فترة توليها حقيبة السياحة في المدة من 18 يناير حتى 19 ديسمبر.

وقالت رانيا المشاط، في تغريدة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "يشرفني أن أحصل على تقدير للإنجازات التي حققتها خلال ولايتي كأول وزيرة للسياحة في مصر ، 18 يناير - 19 ديسمبر"

وتابعت د. رانيا "يمثل تغيير النظرة المجتمعية للمرأة التي تقود القطاعات الرئيسية والوصول إلى نتائج غير مسبوقة بوابة لرؤية المزيد من النساء في المناصب العامة".

شهد قطاع السياحة في عهد د. رانيا المشاط، نجاحات متلاحقة ومتتالية على كافة المستويات، حيث حققت أعلى إيرادات في تاريخها بلغ 12.6 مليار جنيه، كما حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، كما تقدمت من المركز 60 إلى المركز 5 في إستراتيجية التسويق والترويج السياحي، وتم تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية للمرة الأولى منذ 2006، بالإضافة إلى تشغيل 1850 غرفة فندقية جديدة، والبدء في تدشين 20 ألف غرفة جديدة، كما حصل 22 ألف فندق في 15 مدينة سياحية على شهادة النجمة الخضراء.