لافروف: كوبا وروسيا تناقشان التعاون تحت ظروف العقوبات الأمريكية

لافروف
لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، اليوم الخميس ، في اجتماع مع نظيره الكوبي برونو رودريجيز ، بأن التنسيق مع كوبا بشأن التعاون في مجال الاقتصاد وقطاع الوقود والطاقة تحت ظروف العقوبات الأمريكية سيكون أحد الموضوعات الرئيسية للجنة الحكومية الدولية في موسكو.
وقال لافروف: "نحن ملتزمون تمامًا بالاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماع رئيسي بلدينا في أكتوبر من العام الماضي ، والتي تتعلق وقبل كل شيء بتحسين آليات التعاون الاقتصادي، لا سيما تحت ظروف العقوبات غير الشرعية التي تواصل الولايات المتحدة تكثيفها. وسيتم النظر في جميع هذه القضايا بشكل كبير خلال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي في موسكو ، وخاصة في ما يتعلق بالخطوات التي يجب الاتفاق عليها للتنفيذ العملي لبرامج التعاون في قطاع الوقود والطاقة".
وأشارت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية إلى أن هذا الاجتماع عقد في إطار زيارة لافروف القصيرة إلى سانتياجو دي كوبا.
وبدوره ، قال رودريجيز : "نحن راضون جدًا عن مستوى التعاون بين البلدين ، وسنواصل عملنا لتنفيذ المشاريع في مختلف المجالات. ومعجبون بالدور الذي تلعبه روسيا في حماية السلام والقانون والأمن الدوليين ، كما إنه عام مهم أيضًا ، لأننا نحتفل بالذكرى السنوية لعلاقاتنا الثنائية ، وسنحتفل بها في موسكو وفي هافانا".
ورداً على ذلك ، أكد لافروف : "بالطبع ، ستستمر الاتصالات رفيعة المستوى هذا العام ، ونحن في انتظار الرئيس الكوبي في موسكو للاحتفال بالذكرى الـ 75 للفوز في الحرب العالمية الثانية والذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية".