السجن مدى الحياة لأحد المؤيديين لداعش في إندونيسيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة في إندونيسيا اليوم بسجن أحد مؤيدي تنظيم "داعش" الإرهابي مدى الحياة؛ بعد إدانته بالضلوع في التخطيط لهجمات انفجارية ضد الشرطة والمسيحيين.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية اليوم أن مدعي العموم سعوا لاستصدار حكم بالسجن لمدة 15 عامًا على المتهم أسمر حسين الملقب باسم أبوحمزة غير أن رئيس محكمة مقاطعة جاكرتا شرق كادوانتو أكد أنه لا يوجد سبب للتساهل بسبب عدم شعور المتهم بالندم كما أن أفكاره المتطرفة قد تهدد الوئام الديني والسلام.. قائلا : "إن خروجه من السجن قد يشكل خطرا كبيرا".

وألقي القبض على أبوحمزة أواخر شهر مارس الماضي في مقاطعة سيبولجا شمالي محافظة سومطرة بعد أن كشف استجواب لمتشدد آخر يدعى رينتو سوجيهارتو عن خططً لشن عدة هجمات انفجارية بالقنابل على يد عشرة أفراد تابعين لخلية راديكالية يقودها المذكور.

وكان هؤلاء العشرة قد أعلنوا ولاءهم لزعيم داعش القتيل أبوبكر البغدادي وتعهدوا بتنفيذ انفجارات انتحارية في العاصمة جاكرتا ومدينة لامبونج الواقعة جنوبي سومطرة.

وتكافح إندونيسيا ، التي تعد أكثر دولة في العالم ذات أغلبية مسلمة ، المتشددين منذ الانفجارات التي استهدفت جزيرة بالي الإندونيسية عام 2002 وأسفرت عن مقتل 202 شخصً معظمهم من السائحين الأجانب إلا أن تلك الاعتداءات قد تبدلت بصورة كبيرة إلى ضربات تستهدف الحكومة والشرطة بشكل أساسي وقوات مكافحة الإرهاب وغير المتدينيين داخل البلاد.