من الصين لـ«اليمن».. أبناء مصر في «عيون الدولة»

اهتمام كبير من الرئيس السيسي بالمصريين في الخارج
اهتمام كبير من الرئيس السيسي بالمصريين في الخارج

رفعت الدولة المصرية شعار كرامة المصريين بالخارج خط أحمر وذلك من خلال متابعة كافة القضايا المتعلقة ومتابعة المصريين بالخارج ورصد مشاكلهم والعمل على حلها.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد مواقف الدولة المصرية في حماية المصريين بالخارج..

- عودة الجالية المصرية في ووهان

أمر الرئيس عبد التفاح السيسي بإرسال طائرات خاصة لعودة الجالية المصرية في مقاطعة ووهان الصينية وذلك لحمايتهم من فيروس كورونا القاتل الذي تفشيى في المقاطعة وعاد حتى الآن ٣٠٢ مصريًا.

 

- عودة الصيادون المصريين باليمن

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال طائرة خاصة من أجل نقل ٣٢ صيادًا مصريًا تم احتجازهم في اليمن بعد تتجاوزهم المياه الإقليمية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن الرئيس السيسي كلف بتخصيص طائرة من أجل نقل جميع الصيادين، مضيفة إلى أنه تم عمل المفاوضات منذ ١٤ ديسمبر ٢٠١٩، مؤكدة أنه تم التواصل مع المملكة العربية السعودية ودولة اليمن.

 

- اليمن وسوريا

وتابعت الدولة المصرية منذ انطلاع الاحتياجات في دولتي سوريا واليمن الجالية المصرية وأكدت أن الدولة ستنقل كافة المصريين الرغبين في العودة لأرض الوطن.

 

- إلغاء حكم الإعدام على المهندس المصري في السعودية

وافقت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، على طلب النيابة العامة السعودية، بإعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام على المواطن المصري علي أبو القاسم عبد الوارث مصطفى إلى المحكمة الجزئية، وذلك لإعادة دراستها بمعرفة النيابة العامة السعودية وذلك بعد تواصل النائب العام المصري مع القضاء السعودي من أجل إعادة النظر في القضية.

 

- التعدي على مصري في الكويت

بمجرد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمواطن المصري حيد رفاعي يتعرض بالضرب المبرح على يد مواطن كويتي بسبب بعض الخلافات على الفور توجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إلى الكويت لتأكيد على عودة حق لمواطن المصري.

 

وتابعت ويزرة الهجرة كافة تفاصيل الاعتداء حتى قام القضاء الكويتي بالحكم على الجاني بالحكم ١٧ عاما.

 

- التعدي على مصري في طائرة الرومانية

وتوصلت السفيرة نبيلة مكرم مع المواطن حسن سلامة الذي تم الاعتداء عليه بشكل وحشي أمام عائلته على متن طائرة تابعة لخطوط الرومانية وعلى الفور كلفت وزيرة الهجرة محام دوليا من أجل الدفاع على المواطن المصري