تقرير يوضح كيف تغلغلت مليشيات الإخوان في طرابلس

الميليشيات في ليبيا
الميليشيات في ليبيا

بثت فضائية "مداد نيوز " السعودية تقرير مصورا عن تنظيم الإخوان في ليبيا والذي نجح في تقوية ذراعه العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، بعدما تمكنت ميليشيات مصراتة الموالية له من إسقاط وتفكيك أقوى الميليشيات المعادية لها في العاصمة.

 

وأكد التقرير أن السبب يرجع لغزارة السلاح والمقاتلين القادمين من تركيا، لتهيمن بذلك على قرارات حكومة الوفاق وتطوعها لخدمة مشروعها السياسي.

 

وأشار "التقرير" إلى أن ميليشيات مصراتة تتكون من المتشددين وجزء كبير منهم ينتمون لتنظيم الإخوان، واضطرت إلى التوّحد والتحالف مع مليشيات طرابلس المعادية لها لمنع الجيش الليبي من بسط نفوذه عليها وسحب البساط من تحت أقدام "ميليشيات طرابلس".

 

وأوضح "التقرير" أن الصراعات بدأت منذ 2016 بين ميليشيات طرابلس المشكلة من قوات الردع وكتيبة ثوار طرابلس والأمن المركزي ومليشيات مصراتة المكونة من "ميليشيات الصمود" التي يقودها صلاح بادي و "كتيبة الحلبوص" و "ميليشيات 166".

 

وتابع: ميليشيات طرابلس في البداية ألحقت الهزيمة بميليشيات مصراتة، لكن استغل الإخوان التطورات في ليبيا والدعم التركي المستمر وتمكنوا من التغلغل بمساعدة المرتزقة وسيطروا على طرابلس والتحكم في قرارات حكومة الوفاق.