«عدالة السماء تنزل على ستاد باليرمو».. في ذكرى وفاته الرابعة.. أشهر عبارات الراحل محمود بكر

محمود بكر
محمود بكر

4 سنوات مرت على رحيل المعلق الكروي الشهير محمود بكر، الذي اشتهر  بتعليقاته التي ارتبطت مع الجماهير العاشقة لكرة القدم، صاحب العبارة الأشهر  "واحد يقولي.. والصوت راح يابرجاوي " .

لعب محمود بكر فى نادى الأولمبى بعصره الذهبى، وتمكن من الفوز بالدورى المصرى 66، واستطاع الفوز على الأهلى والزمالك وأندية أخرى مثل المحلة والترسانة والإسماعيلى فى عز أمجادها.

لم يستطع جيله إكمال نهضة الأولمبى بعد هزيمة 1967 واستدعاء معظم أفراد الفريق بالجيش للتجنيد وهو معهم، وأنهى خدمته بعد ما وصل إلى رتبة عقيد.

وبعدها عمل محمود بكر فى مركز قطاع الناشئين بالإسكندرية وتخرج من تحت يده العديد من اللاعبين المتميزين، مثل أحمد الكاس وأحمد سارى وطارق العشرى، كما توقع تألق نجم الأهلى السابق محمد ناجى قبل شهرته وانتقاله للأهلى، وعمل بكر فى العديد من القنوات الرياضية.

 

"عدالة السماء تنزل على ستاد باليرمو"

خلدت هذه العبارة في ذهن عشاق كرة القدم، في كأس العالم بإيطاليا، بعد تعادل منتخب مصر مع هولندا بهدف مجدي عبد الغني.

سر نداء محمود بكر .. يا برجاوي 

دائما ما ارتبط تعليق محمود بكر، بشخص غير معلوم خلف الكاميرات، قائلاً :"يابرجاوي"،  الذي كان دائما ما ينادي عليه المعلق الشهير، وكان هذا سبب ندائه عليه.

«الصورة راحت ..اتكلم ولا لا» 

يبدو أن لخفة ظل المعلق الشهير محمود بكر، فدائما ما كان يصادفه العديد من المواقف الكوميدية،  من بينها تعليقه على إحدى المبارايات مزل انقطاع الصوت أو الصورة.

"بيعمل فاول فلاحي"

كان لمحمود بكر تعليقاته المميزة، التي ارتبطت به دائما، ومن بينها تعليقه على أحد المخالفات في المباراة "كان بيعمل فاول فلاحي".