عميد علوم القاهرة يفتتح ملتقى «علم الحشرات».. الثلاثاء

عميد علوم القاهرة
عميد علوم القاهرة

يفتتح د. عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، فعاليات الملتقى الأول لقسم علم الحشرات بالكلية بعنوان "ملتقى علماء علم الحشرات والشركات المتخصصة في مكافحة الحشرات" وتحت شعار "رواد وشباب"، الثلاثاء 4 فبراير، بقاعة مجلس قسم الكيمياء.

ويقام الملتقى تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم، وإشراف الدكتور أحمد الشريف وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي يونس رئيس مجلس قسم علم الحشرات ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى.

وذكر المناوي أن هذا الملتقى، يعد أحد الأنشطة المتميزة بالكلية الخاصة بتنفيذ استراتيجية جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، للتحول نحو جامعة من الجيل الثالث، من خلال توظيف المعرفة والقدرات لحل المشكلات التي تواجه كلا من المجتمع المحيط والشركات والجهات ذات الصلة، وكذلك تأهيل الطلاب بما يحتاجه سوق العمل من مهارات وقدرات فنية وعلمية، والتى تعد واحدة من أهم آليات تطوير التعليم الجامعي.

وقال المناوي إن هذا الملتقى سيشهد تكريمًا موسعا لعلماء علم الحشرات ومن تقلد منهم مناصب إدارية مرموقة والفائزين بجوائز الدولة تقديرا لهم ولاسهامتهم البناءة في مجال التخصص، ومن المقرر أن يشهد حضور الملتقى 150 عالما من الجامعات والمراكز البحثية و50 ممثلا للشركات المتخصصة في أعمال مكافحة الحشرات وبعض أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب.

وأضاف المناوي أن الملتقى يعد بادرة متميزة من نوعها، ويهدف إلى إزالة كافة الجسور بين علماء ورواد التخصص وحث الشباب على التعلم المستمر للشباب من خلال جمع رواد التخصص مع الشباب لنقل الخبرات العلمية وتبادل المعارف بالإضافة إلى التواصل مع الشركات العاملة في مجال التخصص وجها لوجه من أجل التوصل إلى المهارات اللازمة للتوظيف.