سعيد شيمي يوقع أعماله بمعرض الكتاب

سعيد شيمي يوقع أعماله بمعرض الكتاب
سعيد شيمي يوقع أعماله بمعرض الكتاب

وقع الفنان سعيد شيمي، كتابه الإدراك والمتعة في التصوير، وأفلام مع عاطف الطيب، بجناح دار الهالة للنشر بقاعة 1، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

يذكر أن سعيد شيمي أحد أهم مصوري السينما المصرية والعربية، إلى جانب إسهاماته فى الأفلام الروائية والتي تركت رصيد من تاريخ السينما، يدرس إلى الآن في المعاهد خصوصا مع المخرجين الكبار أمثال عاطف الطيب ومحمد خان الذي صنع معهما فريق عمل عظيم أثرى السينما بأعمال مبهرة.

يشار إلى أن دورة معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحمل عنوان "مصر إفريقيا- ثقافة التنوع"، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها، والسنغال ضيف الشرف.

ويبلغ عدد الأجنحة في المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامي تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والإلكتروني 7، وعدد الناشرين العرب 255 ناشرًا.

وبذلك يكون العدد الإجمالي 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين في الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبي في العام الماضي.