خاص| الجيش الليبي يكشف ما دار بين المشير حفتر وغسان سلامة

العميد خالد المحجوب - مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي
العميد خالد المحجوب - مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي

كشف العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، بعضًا مما دار في لقاء المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي بغسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا في بنغازي.

وقال المحجوب: "اللقاء بين المشير حفتر والدكتور غسان سلامة، دار حول مخرجات مؤتمر برلين، كما تطرق اللقاء لخروقات الهدنة من الميليشيات الإرهابية التابعة لتركيا، وشدد المشير على ضرورة تفكيك الميليشيات الإرهابية، وكان المشير حازما حينما قال أنه لا حل في ليبيا بدون تفكيك الميليشيات".

وتابع مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي: "تم التطرق لمؤتمر جنيف بخصوص ليبيا، والقوات المسلحة الليبية ستحضر مؤتمر جنيف لكن مستوى الحضور وشخصياتهم لم يحددها المشير حتى الآن، كما لم يقرر حفتر ما إذا كان سيحضر حتى الآن بنفسه أم لا، وأقول إن الجيش الليبي كلف عدد خمسة ضباط لما يخص 5+5"  .

واختتم العميد خالد المحجوب، حديثه قائلا: "للأسف غسان سلامة لم يذكر اسم تركيا عندما تحدث خلال إحاطته في مجلس الأمن الدولي منذ يومين، رغم أنها لاتتورع عن إرسال المسلحين إلى الأراضي الليبية وتعترف بذلك علنا في تصريحات رئيسها.. نحن لن نغيب عن المحافل الدولية ونسير في الخطين العسكري والسياسي بما يحقق رغبة الليبيين".