«ارسم سلامك» بمشاركة المطران نيقولا هنري البابوي و الأنبا باخوم

المطران نيقولا هنري البابوي و الأنبا باخوم
المطران نيقولا هنري البابوي و الأنبا باخوم

شارك مساء اليوم الجمعة الموافق ٣١ يناير، كل من صاحب السيادة المطران نيقولاس هنري السفير البابوي وصاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية في مهرجان الطفل المنظم من لجنة العدالة والسلام والتي يرأسها الاب وليم سيدهم اليسوعي .

تأتي تلك المشاركة في إطار الاحتفال بالذكري الخامسة لهذا المهرجان، بمشاركة الآباء اليسوعيين، بالإضافة إلى عدد من الرهبان والراهبات.

بدأ اليوم باصطحاب الأب وليم سيدهم مسؤول جمعية النهضة، ورئيس لجنة عدالة وسلام والأستاذ ابراهيم سعد مؤسس معرض الأعمال الفنية بالجمعية الحاضرين في جولة تفقدية للمعرض الذي يحتوي على عدد من الأعمال الفنية للأطفال..

عقب تلك الجولة، ألقت هناء ثروت سكرتيرة العدالة والسلام كلمة الافتتاح، كما ألقي الأب وليم كلمة رحب فيها بالحضور مقدماً شكره إلي صاحب النيافة والسفير البابوي علي الحضور، كما شرح أبرز إنجازات المهرجان علي مدار الخمس سنوات الماضية تحديداً منذ عام ٢٠١٦.

وألقي الأنبا باخوم كلمة عبر فيها عن سعادته بتواجده في هذا الاحتفال، مشيرًا إلى أن قبول الذات هي أول وأهم خطوة من أجل تحقيق السلام ، مؤكدا أيضًا علي أهمية قبول الآخر.

وألقي أيضًا السفير البابوي كلمة عبر فيها عن إعجابه باللوحة التي تعبر عن السلام الداخلي، مشيرًا إلي أن السلام لا يعني عدم وجود مشاكل، بل يعني إيماننا بالله.

تضمن اليوم أيضًا عرض فني مع الفنان عبدالرحمن كريم، وعرض مسرحي مع فريق مؤسسة الأرش، واختتم اليوم بتكريم رؤساء المدارس علي جهودهم المبذولة علي مدار الخمس سنوات، كما تم تكريم الأطفال علي لوحاتهم الفنية الرائعة.