صور| قريبا.. إطلاق تحالف نسائي سعودي مصري من الرياض

زينب بشير
زينب بشير

أبدت سيدة الأعمال المهندسة زينب بشير رئيس مجلس إدارة "بنحبك يا مصر للتنمية"  وعضو جمعية موناكو، سعادتها وفخرها بما تشاهده وتلمسه من تقدم تمر به السعودية في كافة المجالات والتطورات والنهضة التي تواكب تطلعات المملكة خلال هذا العام.

وأعربت خلال ندوة قدمتها في العاصمة السعودية الرياض بمؤسسة الفارس عن سعادتها الغامرة بمكانة المرأة السعودية وما حققته من انجازات وأنها تتمنى أن تشاهد عدد من سيدات الأعمال في قيادات وزارية هامة في الفترة المقبلة حالهم حال عدد من القيادات الوزارية في مصر وباقي دول المنطقة.
وتطرقت زينب خلال الندوة إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودور القيادات في دعم وتمكين المرأة من المضي قدما وإعطائها المكانة والمساحة التي تحتاج إليها لتبدع وتقود وتبتكر.

حضر الندوة عدد من رجال وسيدات الأعمال وممثلي وسائل الإعلام وبعض الشخصيات الاجتماعية.

من جانبها، كشفت سيدة الأعمال سحر بنت حمد المرزوقي عن مبادرة جديدة من نوعها سيتم الإعلان عنها الشهر المقبل وستكون بين البلدين السعودية ومصر وهي تختص بسيدات المجتمع والأعمال بين البلدين مؤكده أن العام 2020 سيكون انطلاقة كبيرة للتطور الاقتصادي بين البلدين.

ولفتت المرزوقي إلى أن المرأة السعودية خلال الفترة المقبلة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 سيكون لها موقعها ومناصبها التي تستحقها في إدارة الشركات العليا والبنوك والغرف التجارية حالها حال رجال الأعمال وأنها تتمنى أن تكون انتخابات الغرفة التجارية المقبلة للغرفة التجارية مليئة بعدد من سيدات الأعمال المؤثرات والتي لهن تواجد جيد في المجال التجاري على الصعيد المحلي والدولي، مؤكدة أن هذه مجرد البداية للعمل على تحالفات تجارية ومبادرات إنسانية واجتماعيه واقتصادية بين سيدات الأعمال في مصر والسعودية.